ارتفاع الأسهم في تداولات اليوم قبيل خطاب جيروم باول

|

ارتفعت الأسهم اليوم الأربعاء وسجلت مكاسب قبيل خطاب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وتراجع الدولار.

انخفضت الأسهم في اسيا في البداية ولكن سرعان من ارتدت وحققت مكاسب وشهدت أسواق الأسهم الأسيوية تقلبات.

ارتفعت العقود الآجلة في الولايات المتحدة وأسهم أوروبا بشكل طفيف مع وجود تحيز سلبي ويرجع ذلك الى المخاوف بشأن سياسة كوفيد 19

وانخفضت الأسهم الأمريكية يوم أمس لنفس السبب أعلاه إضافة الى التركيز نحو خطاب جيروم باول اليوم الأربعاء. وتقرير الوظائف الغير زراعي يوم الجمعة المقبل.

ينصب تركيز المستثمرين اليوم على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو. مما يمهد خطوة للبنك المركزي الأوروبي نحو رفع أسعار الفائدة 50 نقطة أو 75 نقطة أساس في الاجتماع المقبل في ديسمبر.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي في أوروبا الى 10.6% في أكتوبر من 10% في سبتمبر. وتشير توقعات الاقتصاديين الى تباطؤ CPI الى 10.4% في نوفمبر.

هناك أدلة قليلة على انخفاض معدلات التضخم في منطقة اليورو على الرغم من التباطؤ يوم أمس في منطقة أسبانيا وألمانيا.

قبل خطاب جيروم باول سيصدر القطاع الخاص في الاقتصاد الأمريكي تقرير الوظائف ADP ومن المتوقع إضافة 196 ألف وظيفة. بانخفاض من 239 ألف وظيفة في أكتوبر مع التركيز على تقرير الوظائف الغير زراعي يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث بارتفاع طفيف الى 2.8% من 2.6% مع ارتفاع نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي الى 4.5% على أساس ربع سنوي.

في الولايات المتحدة ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.3% وصعد مؤشر ناسداك 0.1%.

سيراقب المستثمرين العديد من الأدلة حول رفع أسعار الفائدة في ديسمبر عندما يتحدث رئيس مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم

وتراجع الدولار بشكل طفيف وانخفض مؤشر العملة الأمريكية بنسبة 0.25% فيما سجل الدولار الأسترالي مكاسب.

ارتفع الدولار الاسترالي أمام نظيره الأمريكي نحو مستوى 0.6720 دولار أمريكي. مع توقعات بأن نشهد انخفاضاً نحو 0.6500 خلال الأيام المقبلة بثبات مستوى 0.6800

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :