الأسهم ترتفع مع تخفيف الصين كوفيد 19 واشارة باول لتباطؤ رفع الفائدة

| | |

ارتفعت الأسهم في أسيا والعقود الآجلة للأسهم الأوروبية والأمريكية مع تخفيف الصين لقيود كوفيد وتباطؤ رفع أسعار الفائدة من باول.

وانخفض الدولار مقابل نظرائه مع ارتفاع الين لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر وانخفضت عائدات سندات الخزانة في الولايات المتحدة.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 1% هذا الصباح وقفزت مؤشرات الأسهم في أسيا. وأغلقت مكاسب في شهر نوفمبر هي الأعلى منذ عام 1998 وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز في وول ستريت وأنهى تداولات نوفمبر عند أعلى مستوى منذ سبتمبر.

وقفزت الأسهم الصينية وعملة اليوان بعد خطاب نائب رئيس الوزراء الصيني. وقال أن بلاده ستدخل مرحلة جديدة في مكافحة الفيروسات وتقديم المزيد من اللقاحات للأفراد

وانخفض الدولار الأمريكي بعد تصريحات جيروم باول ليلة أمس والتي أشارت الى أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع الشهر الحالي ديسمبر منخفضة من 75 نقطة أساس والتي استمرت أربعة مرات متتالية.

ارتفاع الأسهم بعد خطاب جيروم باول واشارات لرفع الفائدة بوتيرة أقل

وعززت الأسهم من مكاسبها في الأول من ديسمبر وقفز الذهب في أسيا أكثر من 1% اليوم نحو مستوى 1780 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر العملة الأمريكية الى 105.40 من النقاط بنسبة انخفاض 0.45%. بينما قفز الجنيه البريطاني الى فوق 1.2100 دولار أمريكي وارتفع اليورو الى 1.0460 دولار.

وارتفع المعدن الأصفر نحو 1780 دولار للأوقية مع توقعات باختبار مستوى 1795 في تعاملات اليوم ومزيد من المكاسب للأسهم

كانت عملة الين الياباني هي الأفضل في تعاملات اليوم في جلسة التداول الأسيوية يليها الدولار الاسترالي الأكثر حساسية للصين.

ارتفع الين الى أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر نحو 135.90 للدولار بينما قفز الدولار الاسترالي لأعلى مستوى منذ سبتمبر أمام العملة الأمريكية.

ساعدت تصريحات نائب رئيس الوزراء الصيني لدفع عملة اليوان للارتفاع الى 7.0470 دولار قبل تقرير الوظائف الغير زراعي الذي سيصدر الجمعة.

سيصدر يوم غدا الجمعة تقرير الوظائف الغير زراعي الأمريكي ومن المتوقع أن نشهد تذبذب في سوق الأسهم والعملات والذهب

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :