أسعار الذهب ترتفع وتسجل مكاسب لليوم الرابع وسط انخفاض الدولار

ارتفعت أسعار الذهب وسجلت مكاسب لليوم الرابع على التوالي وسط انخفاض الدولار وعائدات سندات الخزانة في الولايات المتحدة.

وقفزت أسعار الذهب نحو 1785 دولار للأوقية وتتداول على ارتفاع لليوم الرابع بعد تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة لشهر أكتوبر.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 7.7% عن العام السابق وهو أقل تقدم سنوي منذ بداية العام وانخفض من 8.2% في سبتمبر.

وفقاً لوزارة العمل الأمريكية ارتفعت الأسعار الأساسية باستثناء الغذاء والطاقة. وهو مؤشراً رئيسياً للتضخم بنسبة 6.3% منخفضة من أعلى مستوى في 40 عام في سبتمبر.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بنسبة 0.3% عن الشهر السابق. بينما ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي 0.4% وهي أقل من تقديرات الاقتصاديين.

التباطؤ في الأسعار مرحب به الا أن التضخم ما زال مرتفعاُ عن هدف البنك الاحتياطي الفيدرالي. وقد قال السيد جيروم باول في مؤتمره الأخير أنه يريد نمط ثابت من التضخم الشهري.

بنك جولدمان ساكس يرى انخفاضاً في معدل التضخم في الولايات المتحدة

وانخفض الدولار الأمريكي ومؤشره الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من العملات الى 105.92 من النقاط بنسبة انخفاض بلغت 1%.

أدى تراجع عائدات سندات الخزانة في الولايات المتحدة الى انخفاض الدولار وارتفاع الذهب وتراجعت عائدات السندات لأجل 10 سنوات الى 3.79% فيما تراجع عائد السندات لأجل عامين الى 4.34%.

من الرسم البياني اليومي لأسعار الذهب من المتوقع أن نشهد تراجعاً من مستوى 1800 دولار للأوقية مستوى متوسط 200 يوم.

على الرسم البياني للساعة يكمن مستوى الدعم عند 1770 دولار وكسر الأخيرة قد يعطي اشارة هبوط على المدى القصير.

ما الذي قد يؤثر على أسعار الذهب عالميًا؟

يتربع مبدأ العرض والطلب على رأس قائمة المؤثرات على السوق المالية باختلاف منتجاتها، نظرًا لأهميته الكبيرة في تحديد قيمة المنتج المالي. تم شرح مبدأ العرض والطلب سابقًا في مقال التداول، للاطلاع عليه انقر هنا

ما هو الـ (XAU)؟

هو الرمز المعتمد دوليًا للذهب، مقرر من معيار العملة – ISO 4217، للإشارة إلى أونصة واحدة من الذهب. ويطلق عليه لقب “الملاذ الآمن”. وتزداد قيمته اثناء أوقات تقلب أسعار العملات الأجنبية، وعندما يكون الوضع الاقتصادي العالمي غير واضح.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :