ارتفاع الأسهم وتراجع الدولار بعد محضر البنك الفيدرالي

|

ارتفعت الأسهم الى أعلى مستوى منذ شهرين وانخفض الدولار بعد أن اظهر محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي دعماً لتقليص زيادة أسعار الفائدة.

زادت مؤشرات الأسهم اليابانية والاسترالية والكورية الجنوبية وارتفعت العقود الآجلة الامريكية. وأغلق مؤشر اس اند بي 500 عند اعلى مستوى في شهرين

انخفضت عائدات سندات الحكومة في أستراليا وانخفض الدولار الأمريكي الى أدنى مستوياته منذ أغسطس بعد نشر محضر لجنة السياسة النقدية.

محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي أظهر في اجتماعهم اليوم أنه سيكون من المناسب قريباً ابطاء زيادة رفع أسعار الفائدة

مما يشير الى أن البنك المركزي الأمريكي يميل نحو الانخفاض برفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في ديسمبر المقبل.

طغت غالبية المشاركين في اجتماع السياسة النقدية الى أن التباطؤ في وتيرة الزيادة سيكون مناسباً على الأرجح قريباً وفقاً لمحضرهم.

في نفس الوقت ختم مسؤولي البنك الى ان المستوى النهائي لمعدل الأموال الفيدرالية الذي سيكون ضرورياً لتحقيق أهداف لجنة السياسة النقدية كان أعلى الى حد ما مما توقعوه سابقاً.

محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي يشير الى أن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس الشهر المقبل منهياً سلسلة من الزيادات البالغة ثلاثة أرباع النقطة.

كانت بيانات أمس الأربعاء انكماش في النشاط التجاري وارتفعت مطالبات البطالة مع تباطؤ الاقتصاد

انخفض الدولار الأمريكي وارتفع الذهب لليوم الثالث وقد تضرر المعدن الأصفر بسبب سياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة للحد من التضخم. الذي أدى لارتفاع الدولار والعائدات وانخفض الذهب الى ما يقارب 17% منذ مارس الماضي.

انخفض الدولار ومؤشره الى دون 106.0 من النقاط ويتداول الان عند 105.70 ومن المتوقع أن نشهد عودة للدولار من 105.30.

تكمن مستويات 105.30 مستويات متوسط 200 يوم الهامة والارتداد منها متوقع بينما كسر واغلاق يوم دون ذلك سيكون مزيداً من الألم للدولار وارتفاع العملات.

أدى ضعف الدولار لمزيد من مكاسب العملات الأجنبية وقفز اليورو الى 1.0440 دولار أمريكي وارتفع الجنيه البريطاني فوق 1.2100 دولار.

سجل الين أفضل أداءاً بين العملات ومن المتوقع أن نشهد ارتفاعاً للين مقابل اليورو.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :