الأسهم الأمريكية والعملات والذهب اليك أهم المواضيع التي تستحق المشاهدة

|

الأسهم الأمريكية ارتفعت يوم الجمعةو وقفز مؤشر اس اند بي 500 S&P بنسبة 2.4%. وسط توقعات بتخفيف البنك الاحتياطي الفيدرالي من سياسته النقدية.

وأدى رفع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي الى ضعف في النمو الاقتصادي وتخوف من ركود.

وحققت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسب أكثر من 2% يوم الجمعة وصعد مؤشر ناسداك بنسبة 2.3% وبنسبة 2.1% في الأسبوع بينما قفز مؤشر داو جونز الصناعي 748 نقطة أو 2.48%.

العملات والذهب ترتفع مع انخفاض الدولار

ارتفعت العملات مع انخفاض الدولار الأمريكي وحقق اليورو مكاسب بنسبة 0.77% امام الدولار وأغلق عند 0.9556 دولاراً أمريكيا.

أما الجنيه الاسترليني فقز بنسبة 0.55% أمام العملة الأمريكية وأغلق محققاً مكاسب عند 1.1295.

أما الين الياباني فانخفض أكثر من 2% في منتصف جلسة التداول الأوروبية ووصل الى مشارف 152.0 ين لكل دولار قبل أن يعكس خسائره ويغلق مرتفعاً  ب 1.95% بعد قيام البنك المركزي الياباني شراء عملة الين.

وصعدت أسعار الذهب وسجلت مكاسب بنسبة 1.74% واستقرت عند 1656 دولار للأوقية بعد أن انخفضت الى دون 1620 دولار للأوقية.

اضطرابات إنجلترا وسط ارتفاع تكاليف الطاقة

استقالت رئيسة الوزراء في حكومة إنجلترا رئيسة الوزراء ليز تروس بعد 45 يوماً من توليها منصب رئيس حزب المحافظين ورئاسة الوزراء.

تواجه المملكة المتحدة أزمة تكاليف والركود الذي يلوح في الأفق وسط انخفاض العملة المحلية الجنيه الإسترليني لأدنى مستوى منذ 1985.

ان قيام البنك المركزي البريطاني بشراء سنداته بثير تساؤلات حول الاستقرار المالي للبلاد وفي جميع أنحاء العالم.

ستكون بيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي والصناعي في المملكة المتحدة في أكتوبر محل تركيز المستثمرين مع توقعات بانكماش القطاعين.

الانتخابات الأمريكية النصفية

تصاعدت التوترات بين المعسكر الجمهوري والديمقراطي مع توجه الأمريكيين الى صناديق الاقتراع في الثامن من نوفمبر لانتخاب ثلث أعضاء مجلس الشيوخ. والذين يتم انتخابهم كل ست سنوات وجميع الأعضاء في مجلس النواب الذين يتم انتخابهم كل عامين.

يعتبر الديمقراطيين أكثر استعداداً للدعم العسكري في أوكرانيا ضد روسيا. بينما يعتبر الجمهوريين ويعبرون عن المخاوف من أن الأمريكيين سيدفعون فاتورة الصراع الروسي الأوكراني.

من ضمن العوامل التي تعقد الأزمة الروسية الأوكرانية ارتفاع حدة التوترات مع طموح الصين لضم تايوان حيث تجد الولايات المتحدة نفسها في موقف محرج

موسم الأرباح والأسهم الأمريكية والدولار والذهب

من المقرر أن تعلن العديد من الشركات عن أرباحها الأسبوع الجاري, يوم الثلاثاء ستعلن شركة قوقل التكنولوجية عن أرباحها للربع الثالث 2022 مع توقعات بأن يصل ربح السهم 1.26 دولار أمريكي وهو ما يمثل انخفاض سنوي ما يقارب 10%

يوم الخميس وبعد اغلاق وول ستريت. ستعلن شركة أبل عن نتائجها ومن المتوقع أن تحقق الشركة أرباحاً قوية بنسبة 6% سنوياً.

من المتوقع أن نشهد تذبذب كبير في الأسهم الأمريكية بعد تعليقات عضو الفيدرالي دادلي يوم الجمعة الماضي.

على الرغم من صعود الأسهم الأمريكية الأسبوع الماضي الا انها ما زالت في سوق هابطة وكل تركيز الأسواق والمستثمرين نحو اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي في الثاني من نوفمبر.

أي تعليقات من البنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بوتيرة أقل سيكون مشجعاً للأسهم الأمريكية والعملات والذهب بينما سيكون أمراً صعباً عل الدولار الأمريكي.

الذهب مقابل الدولار

شكل قاعاً قوياً بالقرب من 1620 دولار أمريكي للأوقية وعلى الرغم من ذلك ما زال الاتجاه هابطاً. على المدى القصير بثبات مستوى 1680 و 1690.

التحرك واغلاق يوم فوق 1700 دولار سيكون تطور صعودي نحو 1740 دولار وربما أعلى من ذلك.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :