ارتفاع الأسهم مع انخفاض التضخم في أكبر اقتصاد عالمي وتخفيف الصين من قيود كورونا

|

ارتفعت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية والأسهم الأوروبية مع انخفاض التضخم في أكبر اقتصاد وتخفيف الصين من قيود كوفيد 19

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد اند بورز ومؤشر ناسداك بنسبة 0.7% بعد ان قفزت الأسهم الأمريكية بأكبر ارتفاع منذ عام 2020

في أوروبا صعدت الأسهم وتسجل مكاسب هي الأفضل منذ مارس. وانخفض الدولار للأسبوع الرابع وهي أطول سلسلة خسائر متتالية منذ عامين.

ارتفاع الأسهم وتسجل أفضل يوم لها بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلك

زادت معنويات المخاطرة في الأسواق العالمية بعد أن أدى انخفاض التضخم في الولايات المتحدة الى تحسن احتمال خفض وتيرة رفع أسعار الفائدة من البنك الفيدرالي الأمريكي.

على الرغم من انخفاض التضخم في أكتوبر الى 7.7% الا أن هدف البنك المركزي الأمريكي ما زال بعيداً عند 2%. لا يزال التضخم مصدر قلق ويريد البنك الفيدرالي رؤية أشهر متتالية من انخفاضه حتى يتحول لأقل تشدداً في سياسته النقدية.

ارتفع مؤشر يورو ستوكس 600 لليوم الثاني مما زاد المكاسب الأسبوعية 4% وهي المرة الأولى التي يرتفع بها المؤشر لأربع جلسات متتالية.

ارتفعت أسهم هونج كونج بعد أن خفضت الصين بعد خفض الصين الوقت الذي يقضيه المسافرين في الحجر الصحي.

تحدث لوري لوجان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس أنه قد يكون من المناسب ابطاء وتيرة تقييم الظروف الاقتصادية.

انخفض الدولار الأمريكي ومؤشره بحدة وزاد اليورو من مكاسب فوق 1.0250 وتوقعات بارتفاع نحو 1.0370. وقفز الجنيه الاسترليني فوق 1.1650 وبات مرجحاً لاختبار 1.1800 ومن ثم 1.1980 دولار.

أدى انخفاض الدولار والافتتاح الصيني الى ارتفاع عملة الاسترالي الأكثر حساسية للصين نظراً للترابط الاستراتيجي مع توقعات بمزيد من الايجابية.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :