ارتفاع الأسهم الأمريكية بعد تعليقات البنك الاحتياطي الفيدرالي

|

ارتفعت الأسهم الأمريكية بعد تعليقات نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد فيما تراجع الدولار الأمريكي.

وقالت لايل برينارد أنه من المناسب قريباً أن يبطئ البنك الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة. مما يشير الى أن المستثمرين يتوقعون رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس في ديسمبر.

ارتفعت الأسهم الأمريكية عقب تعليقات برينارد وصعد مؤشر اس اند بي 500 نحو مستوى 4008 بنسبة مكاسب 0.32% وصعد مؤشر داو جونز الصناعي الى 33964 نقطة وحقق 0.57 بالمئة فيما زاد مؤشر ناسداك 0.08%.

كانت التعليقات المتشددة التي أدلى بها عضو البنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر وولر خلال عطلة الأسبوع إيجابية للدولار. وسلبية للأسهم وأدت الى تذبذب في الأسواق بعد أن أظهر معدل التضخم تباطؤ في أكتوبر.

الدولار الأمريكي مقابل العملات والمستويات المستهدفة

وسجلت الأسهم الأمريكية مكاسب كبيرة جداً الأسبوع الماضي بعد أن تباطأ التضخم في أكتوبر وارتفع مؤشر اس اند بي لأفضل أسبوع منذ يونيو.

زادت معنويات المخاطرة في الأسواق العالمية بعد أن أدى انخفاض التضخم في الولايات المتحدة الى تحسن احتمال خفض وتيرة رفع أسعار الفائدة من البنك الفيدرالي الأمريكي.

على الرغم من انخفاض التضخم في أكتوبر الى 7.7% الا أن هدف البنك المركزي الأمريكي ما زال بعيداً عند 2%. لا يزال التضخم مصدر قلق ويريد البنك الفيدرالي رؤية أشهر متتالية من انخفاضه حتى يتحول لأقل تشدداً في سياسته النقدية.

ووسعت الأسهم الصينية المدرجة في الولايات المتحدة وصعدت لليوم الثالث بعد أن دعا جو بايدن وشي جين. الى تقليل التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم خلال الاجتماع في أندونيسيا على هامش قمة العشرين.

في أوروبا قفز مؤشر الأسهم الرئيسي في ألمانيا داكس بنسبة 20% من أدنى مستوى له في سبتمبر وسط تفاؤل بتخفيف من الصين قيود كوفيد 19.

وارتفعت العملات المشفرة بعد دعوة شركة بينانس لانشاء صندوق استرداد لتحقيق الاستقرار في الصناعة بعد افلاس شركة FTX الأسبوع الماضي.

وتراجع الدولار الأمريكي أمام الذهب بنسبة 0.10% وقفز المعدن الاصفر نحو 1775 دولار للأوقية اليوم.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :