ارتفاع أسعار الذهب والفضة وضعف الدولار وترقب بيانات التضخم وانتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار الذهب والفضة بحدة اليوم الثلاثاء وضعف الدولار مع ترقب المتداولين بيانات التضخم وانتخابات التجديد النصفي اليوم والخميس.

ارتفعت أسعار المعادن يوم الجمعة الماضي وصعدت بحدة مع التفاف الأسواق مع ضعف الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية.

أدت سياسة الصين التخلي عن سياسة صفرية لكوفيد 19 الى الاندفاع نحو المعادن. مع تراجع العملات المشفرة والبحث عن أصول ذات عوائد.

زاد التفاؤل بين المستثمرين بشأن مستقبل الأسهم في حين تشير استطلاعات الرأي الى أن الجمهوريين قد يحققوا مكاسب ولكن هناك العديد من السيناريوهات وقد يجد الدولار دعماً قوياً في حال احتفظ الحزب الديمقراطي بمجلسي الشيوخ والنواب.

حسب ما تم نقله من موقع الجزيرة مباشر تشير التوقعات الى تقدم لصالح الحزب الجمهوري بعد ثمانية ساعات من الاقتراع.

أدت سياسة البنوك المركزية المتشددة في رفع أسعار الفائدة الى انخفاض في أسعار الذهب والفضة خلال العام 2022.

في الأسابيع الأخيرة شهدنا تغيير العديد من البنوك المركزية في سياستها النقدية بدءاً من البنك المركزي الكندي والبنك الاحتياطي الأسترالي.

حتى البنوك الكبرى مثل بنك أوروبا وبنك إنجلترا أشاروا الى ركود متوقع ولهجة مسالمة في رفع سعر الفائدة والقلق من حذو الفيدرالي الأقل تشدداً.

تشير رهانات العقود الآجلة للفيدرالي الأمريكي الى رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس في ديسمبر المقبل ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين يوم الخميس ويمثل ذلك الخطر في أعقاب ارتفاع مؤشر CPI الأساسي لأعلى مستوى منذ 40 عاماً.

ستكون بيانات التضخم ذات أهمية أكبر من الانتخابات النصفية في أمريكا مع تزايد رفع أسعار الفائدة.

نظرة فنية لأسعار الذهب والفضة

من الرسم البياني اليومي لأسعار الذهب والفضة على التوالي قفز سعر الذهب اليوم أكثر من 2%. ولامس مستوى 1717 دولار للأوقية مستوى متوسط 100 يوم. وعلى الرغم من ذلك فمستويات المقاومة 1735 دولار هي الأهم لتغيير الاتجاه.

التحرك فوق 1735 دولار قد يدفع لمزيد من الصعود نحو مستوى 1800 دولار متوسط 200 يوم مع توخي الحذر وبشدة. ومن ناحية أخرى فان كسر الدعم 1675 دولار مرة أخرى سيؤدي الى مزيد من السلبية للمعدن الأصفر.

الفضة مقابل الدولار الأمريكي: ارتفعت ما يقارب 3% ولامست مستوى 21.50 دولار مستوى متوسط 200 يوم وبيانات التضخم والانتخابات النصفية ستحدد هل سيعيد الثيران السيطرة واختبار 30 دولار أم العودة الى 20$.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :