كيف يمكن الاستفادة من ارتباط ازواج العملات Currency Correlations في تداول الفوركس

|

ارتباط العملات، أو ارتباط الفوركس، هو مقياس إحصائي لمدى ارتباط أزواج العملات بالقيمة. إذا كان الارتباط قويًا، فإن الزيادة في كمية واحدة ستعني أن الكمية الأخرى تزداد أيضًا. يمكن استخدام هذا للاستفادة من تداول الفوركس عن طريق تحديد أزواج العملات التي لها علاقة إيجابية أو سلبية مع بعضها البعض. إذا كان هناك ارتباط إيجابي بين اثنين من أزواج العملات، فإن شراء الزوج الأول وبيع الثاني يمكن أن يربح من التقلبات.

ارتباط زوج العملات وتداول الفوركس

ارتباط العملات هو مقياس إحصائي للعلاقة بين زوجي عملات. يعني الارتباط الإيجابي للعملات أن زوجي العملات يتحركان في نفس الاتجاه، بينما يعني الارتباط السلبي أنهما يتحركان في اتجاهين متعاكسين. يمكن استخدام ارتباطات العملات لفائدة تداول الفوركس بعدة طرق. على سبيل المثال، إذا كانت أزواج العملات مرتبطة بشكل إيجابي، فيمكن للمتداولين التحوط من تعرضهم لسوق الفوركس عن طريق شراء زوج العملات الأول وبيع الزوج الثاني. على العكس من ذلك، إذا كانت أزواج العملات مرتبطة بشكل سلبي، فيمكن للمتداولين استخدام هذا لمصلحتهم عن طريق شراء زوج العملات الثاني وبيع الزوج الأول. يمكن أيضًا استخدام ارتباطات العملة لتنويع المخاطر أو لزيادة المراكز.

ما هو ارتباط زوج العملات Currency Correlations؟

يتم استخدام ارتباط زوج العملات في تداول الفوركس للتنبؤ بأزواج العملات التي من المحتمل أن تتحرك جنبًا إلى جنب. يمكن أيضًا استخدام العملات المرتبطة بشكل سلبي للاستفادة من تداول الفوركس. يخبرنا ارتباط العملة ما إذا كان زوجان من العملات يتحركان في نفس الاتجاه، أو العكس، أو العشوائي تمامًا، خلال فترة زمنية معينة. 

يشير الارتباط -1 إلى أن اثنين من أزواج العملات سيتحركان في الاتجاه المعاكس بنسبة 100٪ من الوقت. يوجد ارتباط إيجابي قوي بين زوج العملات EUR / USD / CHF، بينما يوجد ارتباط سلبي قوي بين الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي / الفرنك السويسري، على سبيل المثال، إذا كانت أزواج العملات مرتبطة بشكل إيجابي ورغب المتداولون في التحوط، فيجب عليهم التفكير في شراء الزوج الأول والبيع الثاني. تقيس ارتباطات العملات العلاقة بين قيم أزواج العملات المختلفة.

كيف يؤثر ارتباطات العملات Currency Correlations على تداول الفوركس؟

يمكن أن يكون لارتباطات العملات تأثير كبير على تداول الفوركس. تشير الارتباطات الإيجابية إلى أن زوجي عملات يتحركان في نفس الاتجاه، بينما تشير الارتباطات السلبية إلى أنهما يتحركان في اتجاهين متعاكسين. إذا كان هناك ارتباط وثيق بين اثنين من أزواج العملات، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة مخاطر الخسائر إذا تحرك أحد الزوجين في اتجاه غير متوقع. ومع ذلك، يمكن أيضًا استخدام الارتباط لاكتشاف الفرص في السوق. من خلال مراقبة ارتباطات العملات بعناية، يمكن للمتداولين تحديد الأزواج التي تتحرك في نفس الاتجاه والاستفادة من الأرباح المحتملة.

ما هي أهم أزواج العملات؟

يمكن استخدام ارتباطات العملات لإفادة تداولك في فوركس بعدة طرق. أولاً، من المهم فهم ومراقبة ارتباطات العملات من أجل إدارة مستوى المخاطرة عند التداول. ثانيًا، يمكن استخدام ارتباطات العملة للاستفادة من مراكزك وانكشافك. وأخيرًا، يمكن استخدامها لتنويع المخاطر الخاصة بك. تشمل أزواج العملات الرئيسية الأكثر ارتباطًا EUR / USD و GBP / USD. غالبًا ما تتحرك هذه الأزواج معًا بسبب العلاقة الاقتصادية الوثيقة بين الدول المعنية.

كيف يمكن استخدام ارتباطات العملات Currency Correlations في تداول الفوركس؟

باستخدام أي جدول ارتباط تاريخي قياسي، يمكن للمتداولين التحقق مما إذا كانوا يتداولون في أزواج مترابطة. إذا فتح المتداول مركزًا طويلاً على EUR / USD، على سبيل المثال، وتحركت أسعار هاتين العملتين في نفس الاتجاه، يمكن للمتداول الاستفادة من الارتباط. على العكس من ذلك، إذا تحركت أسعار العملتين في اتجاهين متعاكسين، يمكن للمتداول استخدام هذه المعلومات للتحوط من مراكزه أو تنويع محفظته الاستثمارية.

يمكن لمتداول الفوركس استخدام ارتباط زوج العملات للتنبؤ بأي أزواج من العملات من المحتمل أن تتحرك جنبًا إلى جنب. من خلال اتخاذ مركزين أصغر في أزواج مترابطة قليلاً، يمكن لمتداول الفوركس تقليل مخاطرهم. يمكن أيضًا استخدام ارتباطات العملة للتحوط من الصفقات أو إنشاء قيمة عبر السلع.

فوائد استخدام ارتباط زوج العملات Currency Correlations في تداول الفوركس

تقدم أزواج ارتباط الفوركس الكثير من مزايا التداول. يمكن للمتداولين الحكماء استخدامها للتحوط وفي علاقات السلع. كل ما عليك فعله هو تحديد أزواج العملات التي لها علاقة إيجابية أو سلبية مع بعضها البعض. من خلال القيام بذلك، يمكنك تقليل تعرضك للمخاطر وزيادة أرباحك المحتملة.

المخاطر المرتبطة بتداول أزواج العملات المرتبطة

يمكن استخدام ارتباطات العملات للتنبؤ بأزواج العملات التي من المحتمل أن تتحرك جنبًا إلى جنب. من خلال تحديد أزواج العملات التي لها ارتباط إيجابي أو سلبي، يمكن للمتداولين الاستفادة من الارتباطات. ومع ذلك، إذا تم وضع الأوامر مع أزواج مترابطة، فقد يرتفع مستوى المخاطرة.

ما هي أزواج العملات الأكثر ارتباطًا؟

تتغير الارتباطات بمرور الوقت. ومع ذلك، هناك بعض الاتجاهات التي لا تزال قائمة. عادة ما تكون أزواج العملات التي تميل إلى التحرك في نفس الاتجاه (أي مع ارتباط إيجابي قوي):

  • EUR / USD
  • GBP / USD
  • AUD / USD
  • NZD / USD
  • USD / CHF

بدلاً من ذلك ، فإن أزواج العملات التي تميل إلى التحرك في اتجاهات متعاكسة (أي مع ارتباط سلبي قوي) عادة ما تكون:

يورو / دولار أمريكي – دولار أمريكي / فرنك سويسري

جنيه استرليني / دولار أمريكي – دولار أمريكي / ين ياباني

دولار أمريكي / دولار كندي – دولار استرالي / دولار أمريكي

ما هو ارتباط الفوركس؟

ارتباط زوج العملات هو مقياس لكيفية تحرك أحد أزواج العملات (على سبيل المثال EUR / USD) مثل زوج عملات آخر (على سبيل المثال GBP / USD).

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :