أفضل 5 أدوات يمكن اضافتها لمنصة ميتاتريدر 4 و5 في عام 2022

منذ إنشائها، استحوذت ميتاتريدر 4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5 على سوق التداول. وحظيت على اعجاب المتداولين، بفضل واجهة المستخدم الممتازة، والمجموعة المتنوعة من الميزات المتقدمة وأدوات التداول. تشير التقديرات إلى أن أكثر من 1500 شركة وساطة تداول تقدم للمستخدمين إمكانية التداول عبر ميتاتريدر 4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5 الشهيرتين.

تقدم منصات التداول المجانية هذه، التي تأسست في عام 2005 من قبل شركة تطوير برمجيات تعرف باسم ميتاكوتس – MetaQuotes Software Corporation، خيارات واسعة للتحليل الفني، ومجموعة كبيرة من الاضافات التي يمكن إضافتها إلى المنصة لتوسيع قدرات التداول. بالإضافة إلى ذلك، فإن منصة التداول الأكثر شهرة في العالم متاحة أيضًا على أي متصفح ويب عبر Web Terminal الخاص بها، أو عبر تطبيق التداول على الهاتف المحمول.

أفضل 5 أدوات وإضافات لمنصة ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5 في عام 2022

 

أفضل 5 أدوات وإضافات لمنصة ميتاتريدر 4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5 وكيفية عملها

يعمل ميتاتريدر – MetaTrader بنفس طريقة عمل العديد من المنصات والتطبيقات الأخرى. حيث يمكنك تثبيت التطبيق على العديد من الأنظمة عن طريق متاجرها الالكترونية – App Store, Google Play, SmartTV.. وغيرها. هذا يعني أنك ستتمكن من تنزيل الاضافات وتنشيطها مباشرةً على منصات التداول ميتاتريدر 4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5. بغض النظر عن وسيط تداول الفوركس الذي اخترته. بمجرد تسجيل الدخول والانتقال إلى واجهة السوق، ستندهش من مجموعة كبيرة من المكونات الإضافية الخاصة بـ Expert Advisors التي يمكنك تنزيلها مجانًا أو الدفع للحصول عليها.

في الوقت نفسه، يمكنك أيضًا تصفح الإنترنت للعثور على تطبيقات وخدمات الطرف الثالث التي يمكن تثبيتها مباشرة على منصة التداول ميتاتريدر – MetaTrader الخاصة بك.

 

  1. برنامج Autochartist

يعد Autochartist أداة إضافية ضرورية إذا كنت تريد التداول على ميتاتريدر 4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5. يأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات الرئيسية، بما في ذلك الماسح الذي يقوم بفحص دقيق للسوق، والتحليل الإحصائي، وحاسبة عمق السوق، وحاسبة المخاطر.

بالنسبة لكيفية الحصول عليها، هناك خياران. اما ان تقدم لك شركة خدمات وساطة التداول التي اخترتها للتداول معها هذه الاداة، أو عليك شرائها بنفسك عبر موقع الشركة المقدمة لها على الانترنت. الجانب السلبي الوحيد لهذا البرنامج هو أنه من أجل استخدام اداة Autochartist، قد تضطر إلى تحميل ملفات الاداة الموجهة، وهو أمر معقد إلى حد ما.

بمجرد القيام بذلك، تتكامل اداة Autochartist مع منصة التداول ميتاتريدر 4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5. بالمناسبة، يتراوح سعر استخدام أداة Autochartist بين 30 إلى 50 دولارًا في الشهر.

 

  1. Expert Advisor

واحدة من عوامل الجذب الرئيسية في منصة التداول ميتاتريدر 4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5 هي القدرة على استخدام اداة Expert Advisor، وهي عبارة عن جزء من برمجية مع خوارزميات مدمجة، تقوم تلقائيًا بوضع الطلبات وتنفيذ التداولات نيابة عنك في سوق الفوركس.

بشكل عام، هناك الكثير من المستشارين الخبراء في ميتاتريدر 4 – MT4 للاختيار من بينها اعتمادًا على أهداف التداول الخاصة بك، مما يعني أنه سيتعين عليك البحث قليلاً للعثور على روبوت الفوركس المناسب لك. مع ذلك، فإن بعض أفضل Expert Advisor – EAs التي وجدناها تشمل Flex, Fortnite, pip Climber System 1000.

 

  1. Trading Central

على الرغم من أن Trading Central تقدم بشكل أساسي البرنامج المساعد المدمج لشركات وساطة التداول، يمكن للمتداولين المحترفين ومديري الأموال أيضًا شراء هذه الأداة المميزة. مع Trading Central، يحصل المتداول على تصميم جديد لـ ميتاتريدر 4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5 مع مجموعة من الأدوات التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في تجربة التداول الخاصة بك. على سبيل المثال، ستحصل على إمكانية الوصول إلى أخبار المساهمين الأساسيين، ونشاطات السوق، والرؤى الاقتصادية، والأفكار المميزة لتداول الفوركس.

بشكل عام، تعد اداة Trading Central بالتأكيد أحد أفضل الإضافات ميتاتريدر 4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5.

 

  1. VPS

يعد الـ VPS في الأساس ترقية للمتداولين الذين يبحثون عن اتصال موثوق وسريع بالأسواق المالية. بعبارات بسيطة، يوصلك الخادم الافتراضي الخاص – VPS بالأسواق عبر خادم تجاري قائم على السحابة، لذلك لا توجد قيود ويكون تنفيذ السوق أسرع بكثير. مع ذلك، تكمن المشكلة في أن العديد من المتداولين لا يبذلون جهدًا للبحث عن مزود استضافة VPS قبل حدوث خطأ.

لحسن الحظ، يقدم بعض وسطاء الفوركس هذه الخدمة كمكوِّن إضافي للبرنامج على كل من ميتاتريدر 4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5. في هذا الجانب، إذا قررت فتح حساب لدى أحد وسطاء التداول الموصى بهم، فستتمكن من الوصول إلى أداة الـ VPS مجانًا (قيمته في الاساس 467 دولارًا). هذا يعني أنه مع وسيط التداول الخاص بك، يمكنك تداول الأدوات المالية بزمن تنفيذ أوامر يقدر بـ 1 مللي ثانية فقط، والحصول على تنفيذ فوري في جميع الأوقات، والتأكد من أن النظام الأساسي الخاص بك آمن من أي انقطاع في الاتصال بالإنترنت والمخاطر الأخرى عبر الإنترنت.

 

  1. مؤشر الاخبار – News Feed

أحد عيوب ميتاتريدر 4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5 بالمقارنة مع العديد من منصات التداول الأخرى عبر الإنترنت هو عدم توفير الأخبار والبيانات وتحليل السوق. يقدم بعض وسطاء التداول الذين يقدمون منصة ميتاتريدر – MetaTrader موجزًا ​​إخباريًا مدمجًا على المنصة. ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى من وسطاء التداول لا يوفرون هذه الميزة عادةً.

ولكن، في هذا الصدد، يمكنك ببساطة تنزيل مؤشر الأخبار – News Feed المليء بتنبيهات التقويم الاقتصادي حول الأحداث الكبيرة، والأخبار، وتحديثات الأسواق في الوقت الفعلي، والتحليل الفني، والتحليل الأساسي.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد