المميزات والادوات المتقدمة في منصة ميتاتريدر 4 MT4

|

نظرًا لأن الأشخاص أصبحوا أكثر اعتمادًا على الأجهزة الإلكترونية، فإن العديد من وسطاء تداول الفوركس يقدمون الآن تطبيقات لتوفير ميتاتريدر 4 MT4 على الهواتف المحمولة. تشبه خصائص تطبيق ميتاتريدر MT4 خصائص إصدار سطح المكتب. يمكن للمتداولين الوصول إلى الرسوم البيانية واستخدام أدوات التحليل الفني ووضع وإدارة الصفقات. بينما تدعم ميتاكوتس MetaQuotes حاليًا نظام التشغيل ويندوز Windows (OS) فقط، أتاح وسطاء تداول الفوركس تطبيقات على اجهزة الاندرويد Android و اجهزة الابل iPhone. في نهاية عام 2011، أعلنت MetaQuotes أنها ستطلق قريباً تطبيقات لنظام تشغيل ماك او اس MacOS. سنقوم بعرض مميزات وادوات متقدمة موجودة في منصة ميتاتريدر 4 MT4.

في حين أن معظم وسطاء الفوركس يقدمون تطبيقات للأجهزة المحمولة، إلا أنهم لا يقدمون دائمًا تطبيقات لجميع أنظمة التشغيل المختلفة. إذا كان توفير تطبيق الهاتف المحمول يمثل أولوية بالنسبة لك، فتأكد من ان وسيط تداول الفوركس سيكون قادرًا على دعم نظام تشغيل معين. يتقاضى بعض الوسطاء رسومًا مقابل التطبيق، أو يتقاضون رسومًا مقابل مفتاح الترخيص، بينما لا يطالب به الوسطاء الآخرون.

من اهم الادوات المتقدمة في ميتاتريدر 4 MT4 هي ربوتوتات تداول الفوركس او ما يسمى بالمستشارين الخبراء Expert Advisors. يمكن استخدام روبوتات تداول الفوركس Expert Advisor الخاصة بميتاتريدر 4 MT4 لتنفيذ استراتيجيات التداول وأتمتة التداول. تسمى لغة البرمجة لغة MetaQuotes 4 أو MQL4. يمكن للمتداولين كتابة واتمتة المؤشرات أو الإستراتيجيات المخصصة الخاصة بهم باستخدام ميزة MetaEditor الخاصة بالمنصة. للفتح، انقر فوق “أدوات” وحدد “محرر لغة MetaQuotes”، كما هو موضح في الشكل 18، أو انقر فوق رمز MetaEditor في شريط الأدوات. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة البرمجة.

المميزات-والادوات-المتقدمة-في-منصة-ميتاتريدر-4-MT4

في حين أن التفاصيل المتعلقة بإنشاء واستخدام روبوتات تداول الفوركس في MT4 ، يمكن العثور على معلومات مفيدة في نافذة “MetaEditor” بالنقر فوق “مساعدة” واختيار أي من العناوين الفرعية ضمن “مجتمع MQL4″، بما في ذلك MQL4 الموقع الإلكتروني، الكتاب، التوثيق، المقالات، قاعدة التعليمات البرمجية والمنتدى. يقدم هذا المجتمع عبر الإنترنت دعمًا مجانيًا، ويمكن للأعضاء نشر أسئلة مثل، “كيف يمكنني اتمتة روبوت تداول الفوركس الذي يسمح لي بإدخال أوامر البيع والشراء؟” ويمكن لأعضاء المجتمع الآخرين نشر الردود.
تقدم MQL4 المستشارين الخبراء EA المجانين الذين تم نشرهم من قبل الأعضاء الآخرين، بما في ذلك وصف الغرض من الكود وتطبيقه.

بمجرد كتابة روبوتات التداول أو الحصول عليها بطريقة أخرى، يمكن إرفاقها بأي مخطط لأداء مجموعة متنوعة من الوظائف، بما في ذلك التحليل الفني، كما هو الحال مع المؤشرات، أو حتى أتمتة التداول. يمكن إضافة مؤشرات التشغيل والمؤشرات المخصصة إلى الرسم البياني عن طريق النقر والسحب، أو بالنقر المزدوج فوق العنصر المطلوب داخل نافذة “المستكشف”.

بالإضافة إلى قائمة “المساعدة” في نافذة MetaEditor، فإن النقر فوق “مساعدة” في نافذة MT4 واختيار “مواضيع المساعدة” سيفتح دليل مستخدم MT4، الذي يحتوي على الكثير من الوثائق المتعلقة بإنشاء وتطبيق المستشارين الخبراء، المخصص المؤشرات والنصوص.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :