6 نصائح لإدارة اموالك بشكل جيد اثناء تداول الفوركس

|

ان إدارة الأموال اثناء تداول الفوركس هو امر شديد الأهمية، ومعظم المتداولين لا يعوا ذلك الا بعد فوات الأوان. بسبب ذلك، سنتحدث ونعرض في هذا المقال اهم 6 نصائح لإدارة اموالك بشكل جيد وسليم اثناء تداول الفوركس، وكيف تتجنب المخاطرة بأموال لا تستطيع تحمل خسارتها حاليًا، وغيرها الكثير. تابع القراءة.

6 نصائح لإدارة اموالك بشكل جيد اثناء تداول الفوركس

أدناه، قمنا بتجميع ست نصائح لتحسين مهاراتك في إدارة الأموال في الفوركس:

حدد رأس مال المخاطرة الخاص بك بنسبة مئوية

تحديد المقدار المناسب من الاموال للمخاطرة عند التداول سيضعك بالفعل خطوة أمام الآخرين. ننصحك بتحديد ما نسبته 2% من رأس المال المخصص للتداول الخاص بك للمخاطرة. لا تزيد من هذه النسبة الا في حال كنت مستعدًا لخسارة هذه الأموال.

لا تتصرف بعدوانية وهمجية في سوق تداول الفوركس

لا تتصرف بشكل خاطئ. يمكنك أن تتصرف مثل الثور أو الدب في الشارع، لكن يجب أن تتداول كعالم جينات. أن تكون عدوانيًا في سوق الفوركس يجعلك عرضة للأخطاء وبالتالي يعرضك لمخاطر أكبر. حاول إبقاء أعصابك هادئة ورأسك بارد. هذه هي عقلية التداول التي يجب أن تتبناها من الآن فصاعدًا.

اضبط حجم المركز او الصفقة على مستوى تقلب الزوج الذي تتداوله. على سبيل المثال، سيطلب الزوج الأكثر تقلبًا صفقات أصغر لإبقاء المخاطر تحت السيطرة.

لا توهم نفسك وتصرف بناءً على الواقع

العدوانية هي قضية كبيرة في مجال التداول. لماذا تعتقد أن المتداولين عدوانيين؟ خاصة متداولي الفوركس المبتدئين. حسنًا، أظهرت العديد من الدراسات أن الإجابة تعتمد على الأهداف الضعيفة التي وضعها المتداولين لنفسهم. يأتي العديد من المتداولين إلى سوق الفوركس بفكرة أن سيصبحون أصحاب الملايين من الدولارات في ليلة وضحاها. لن يحدث ذلك، ناهيك إذا بدأت بالتداول بمبلغ 50 دولارًا في حسابك.

حاول. اعرف مقدار المال الذي يمكنك تحقيقه في يوم تداول واحد. اضرب الرقم في 20 جلسة تداول وكن على دراية بالتغييرات. سيكون لديك هدف شهري.

قم بتخفيض وتقليل خسائرك

القاعدة الأساسية في تداول الفوركس دع مكاسبك تتدفق، وقلل من خسائرك. إذا قمت بخطأ ما وزادت خسائرك، فلا تنتظر المعجزات. من الأفضل إغلاق الصفقة واستيعاب خطأك ومعرفة سببه والمضي قدمًا.

احتمال حدوث الأشياء السيئة وارد في تداول الفوركس

انعكس سوق الفوركس فجأة وتم تنفيذ صفقاتك عند مستويات وقف الخسارة. أتشعر بالسوء؟ فكر في الأشخاص الذين لم يحددوا أوامر وقف الخسارة. يمكننا العمل بجد قدر الإمكان ولكن السوق يتصرف من تلقاء نفسه ويجب أن تفهم ذلك، حيث لا يمكنك التحكم بالسوق. كن مستعدًا للتغييرات المفاجئة. ففي حال سارت الأمور عكس توقعاتك، فعلى الأقل لن تخسر حساب التداول الخاص بك بالكامل.

حدد نقاط الخروج قبل الدخول إلى الصفقة

عند تحديد نقطة دخول صفقة الفوركس، فكر في نقطة محتملة للخروج أيضًا. سيساعدك ذلك على الحفاظ على تداولك منتظمًا وأقل خطورة. تذكر انت عالم جينات ولست الملاكم.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :