كيف تقوم باختيار وسيط تداول الفوركس المناسب لك في عام 2022؟

اختيار وسيط تداول الفوركس في عام 2022 ليس بالأمر السهل. هناك مجموعة من العوامل التي يجب مراعاتها قبل فتح حساب مع أي وسيط تداول. لقد قمنا بإدراج بعض العوامل الأساسية التي يجب إعادة النظر اليها، بما في ذلك التنظيم والتكاليف ومنصات التداول.

كيف تقوم باختيار وسيط تداول الفوركس المناسب لك في عام 2022؟

قم بالاطلاع على تقييمات وسيط تداول الفوركس

قبل أن تقرر من تتداول معه، تأكد من إجراء بحثك. إن التعامل مع شركة تداول ووسيط تداول حسن السمعة أمر بالغ الأهمية، ومواقع التقييم هي أفضل مكان لبدأ البحث. حيث يقومون باختبار وتصنيف وتقييم بعض أفضل وسطاء التداول في كل بلد.

للاطلاع على تقييمات شركات التداول انقر هنـــــــا

بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار وسيط تداول الفوركس

  1. السبريد والعمولة وشروط التداول

يجب أن يكون النظر في الأسعار وتكاليف المعاملات في أعلى قائمة التحقق الخاصة بك عند العثور على وسيط تداول. سوف ترغب في العثور على مزود عقود مقابل الفروقات يستطيع تقديم أفضل الأسعار في المجال. يمكن للوسطاء تقديم فروق أسعار ثابتة ومتغيرة.

أنواع الحسابات المختلفة التي يمكن ان يقدمها وسيط التداول

  • حسابات التداول بعمولة

سيحصل المتداول في هذا الحساب على فروق أسعار ضيقة في الأسواق بينما يتم تحصيل عمولات بسعر ثابت.

  • الحسابات القياسية

يخضع المتداول لفروق أسعار أوسع، ولكن لا يتم فرض رسوم/ عمولات إضافية.

  • حسابات المايكرو – Micro

هذا حساب يتم فيه تطبيق فروق أسعار ثابتة تظل كما هي على الرغم من ظروف السوق.

ستحتاج أيضًا إلى النظر في رسوم التبييت. هذا هو السبب في أن العثور على موقع تقييم وسيط التداول أمر ضروري، حيث سيكونون قادرين على تزويدك بالتفاصيل التي تحتاجها دون إجراء الكثير من البحث.

  1. رسوم التبييت

تُعرف أيضًا باسم رسوم السواب. قد يتحمل المتداولون الذين يحافظون على صفقاتهم مفتوحة لأكثر من يوم رسوم تبييت لليلة واحدة. قد يخضع المتداولين أيضًا لرسوم عدم النشاط حيث إذا ترك المتداول حسابًا خاملًا لمدة ستة أشهر، فقد يتحمل رسومًا إضافية.

  1. نوع وسيط

اعتمادًا على احتياجات التداول الخاصة بك، سوف تحتاج إلى فهم الأنواع المختلفة وسطاء التداول. عادة ما ترى صناع السوق، وشبكة الاتصالات الإلكترونية ECN، والوصول المباشر إلى الأسواق DMA، وسماسرة المعالجة المباشرة STP.

  • صناع السوق – Market Makers

يعمل صانعو السوق كطرف مقابل للمتداول، حيث يقومون بمطابقة الطلبات داخليًا باستخدام مكاتب التداول. يعتبر هذا النوع من الوسطاء مثاليًا للمتداولين الذين يرغبون في الاستفادة من فروق الأسعار الثابتة.

  • ECN وDMA وSTP

هذه الأنواع من مزودي العقود مقابل الفروقات ستطابق طلبك مع مزودي السيولة الخارجيين.

  1. أنواع التنفيذ

يعد اختيار وسيط تداول مع تنفيذ سريع للغاية أمرًا أساسيًا أيضًا نظرًا لتقلب أسواق معينة. حيث يحدد الانزلاق السعري – Slippage الفرق بين السعر الذي يتم عنده وضع الأمر والسعر الفعلي.

  1. التنظيم والسمعة

يجب أن تلعب السمعة التي يتمتع بها الوسيط دورًا مهمًا في قرارك بشأن اختيار وسيط تداول الفوركس. ستحتاج إلى التأكد من أنك تتداول مع مزود منظم من قبل هيئة تنظيمية من الدرجة الأولى، حيث يطلبون من مقدمي الخدمة فصل أموال العميل.

  1. دعم العملاء

إذا واجهتك مشكلة أو احتجت إلى مساعدة في الوقوف على قدميك في تداول الأسواق المالية خاصة الفوركس، فقد تحتاج إلى الدعم. لا تختر وسيط تداول الفوركس الذي قد لا يكون قادرًا على إجابة أسئلتك. وقبل الاشتراك مع مقدم خدمة العملاء، تأكد من أن أوقات خدمتهم ستناسبك أيضًا. عادة ما تتواجد خدمة العملاء لدي شركات التداول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك، ومتعددة اللغات وسريعة الاستجابة.

  1. منصات التداول

أخيرًا وليس آخرًا، سيؤدي اختيار منصة تداول تلبي أهداف التداول الخاصة بك إلى إحداث فرق كبير في تجربة التداول الخاصة بك. تحقق لمعرفة منصات التداول المقدمة من وسيط تداول الفوركس الذي تريد أن تتعامل معه. ومن منصات التداول الشهيرة المعترف بها من قبل المتداولين في جميع أنحاء العالم: ميتاتريدر4 – MT4 وميتاتريدر 5 – MT5 وتريدنغ فيو – TradingView.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

الأسئلة المتكررة

ما هي أشهر منصات التداول في العالم؟

أشهر منصات التداول هي ميتاتريدر4 - MT4 وميتاتريدر 5 - MT5 وتريدنغ فيو - TradingView.

ما هي أنواع الحسابات التي يقدمها وسطاء التداول؟

يقدم وسطاء التداول غالبًا 3 أنواع من الحسابات: حساب التداول بعمولة، حساب قياسي، وحساب المايكرو.

هل يجب ان يكون لدى وسيط التداول سرعة في تنفيذ الأوامر؟

نعم، يعد اختيار وسيط تداول مع تنفيذ سريع للغاية للاوامر أمرًا أساسيًا، نظرًا لتقلب أسواق معينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد