كيف يمكن تحديد أمر جني الارباح Take Profit اثناء تداول الفوركس

|

يعد أمر جني الأرباح Take Profit أداة مهمة للمتداولين الذين يرغبون في زيادة أرباحهم. يسمح لهم بتحديد سعر معين سيتم عنده إغلاق مركزهم، مما يضمن أنهم سيحققون ربحًا بمجرد وصول السوق إلى هذا المستوى. غالبًا ما تستخدم أوامر جني الأرباح جنبًا إلى جنب مع أوامر وقف الخسارة، مما يساعد على الحد من الخسائر في حالة تحرك السوق عكس توقعات المتداول. باستخدام كلا النوعين من الأوامر، يمكن للمتداولين تقليل مخاطرهم وزيادة فرصهم في النجاح.

ما هو أمر جني الأرباح Take Profit؟

أمر جني الأرباح هو أمر يتم إرساله إلى الوسيط لإغلاق مركز مفتوح. يتم ذلك عندما يصل السعر إلى مستوى معين تم تحديده مسبقًا من قبل المتداول. يتم وضع أوامر جني الأرباح من قبل المتداولين لضمان تحقيقهم لأرباحهم والحد من خسائرهم.

لماذا تستخدم أمر جني الأرباح Take Profit؟

أوامر جني الأرباح ضرورية للمتداولين اليوميين لأنها توفر وسيلة لجني الأرباح من التجارة. من خلال إنشاء أمر جني الأرباح، يمكن للمتداولين اليوميين التأكد من أنهم سيبيعون أوراقهم المالية بمجرد وصولها إلى سعر معين. هذا يساعد على ضمان عدم التهام الأرباح من خلال تقلبات السوق. توفر أوامر جني الأرباح أيضًا الانضباط للمتداولين من خلال إجبارهم على الخروج من مركز بمجرد وصوله إلى مستوى معين. يمكن أن يساعد ذلك في منع تفاقم الخسائر إذا بدأ السوق في الانقلاب ضد المتداول.

متى يتم استخدام أمر جني الأرباح Take Profit؟

يستخدم التجار أوامر جني الأرباح لإغلاق المراكز تلقائيًا وزيادة الأرباح. عادة ما يستخدم هذا النوع من الأوامر في الصفقات قصيرة الأجل حيث يمكن أن يأكل من الأرباح عندما يختار المتداول استراتيجية طويلة الأجل. يتم إنشاء أوامر جني الأرباح مع وضع السعر المستهدف في الاعتبار – بمجرد وصول الورقة المالية إلى هذا السعر، يتم تنفيذ الأمر وإغلاق المركز.

كيف يتم استخدام أمر جني الأرباح Take Profit؟

يتم استخدام أوامر جني الأرباح من قبل المتداولين لإغلاق المراكز تلقائيًا وتحقيق أقصى قدر من الأرباح. أمر جني الأرباح هو أمر يتم إرساله إلى الوسيط عبر منصة تداول لإغلاق مركز مفتوح بسعر محدد. تُستخدم أوامر جني الأرباح عمومًا في الصفقات قصيرة الأجل حيث يمكن أن تأكل من الأرباح عندما يختار المتداول استراتيجية طويلة المدى.

ما ايجابيات استخدام أمر جني الأرباح Take Profit؟

هناك العديد من المزايا لاستخدام أمر جني الأرباح عند التداول في الأسواق المالية. أولاً، يساعد على تقليل المخاطر من خلال السماح لك بالاستفادة من تحركات السوق السريعة. ثانيًا، تساعد أوامر جني الأرباح على ضمان تحقيق ربح في تجارتك من خلال ضمان مستوى سعر معين. ثالثًا، يمكن لأوامر جني الأرباح أن تزيل المشاعر من التداول من خلال مساعدتك على إعداد تداولك قبل البدء. أخيرًا، يمكن لأوامر جني الأرباح توفير الوقت وتجنب الاضطرار إلى تنفيذ صفقة يدويًا.

ما سلبيات استخدام أمر جني الأرباح Take Profit؟

هناك عدد قليل من المخاطر لاستخدام أوامر جني الأرباح التي يجب أن يكون كل متداول على علم بها. الأول هو أنه إذا تحرك السوق بسرعة كبيرة، فقد لا يتم تنفيذ الأمر عند نقطة السعر المطلوبة. يمكن أن يؤدي هذا إلى خسارة الأرباح، أو حتى خسارة أسوأ إذا استمر السوق في التحرك عكس التجارة الأصلية. ثانيًا، إذا انعكس السوق وبدأ يتحرك في الاتجاه المعاكس قبل تنفيذ أمر جني الأرباح، فقد يؤدي ذلك إلى خسارة. أخيرًا، يمكن لأوامر جني الأرباح أن تضيف تعقيدًا غير ضروري إلى استراتيجية التداول وقد تتسبب في فقدان المتداول للأرباح المحتملة إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح.

كيف يمكن اختيار أمر جني الأرباح المناسب لك

تعتبر أوامر جني الأرباح طريقة رائعة لحماية أرباحك والحد من خسائرك. ولكن كيف تختار أمر جني الأرباح المناسب لك؟

تتمثل الخطوة الأولى في فهم نسبة المخاطرة إلى المكافأة. سيساعدك هذا في تحديد مقدار الربح الذي ترغب في المخاطرة به من أجل تحقيقه.

بمجرد أن تعرف نسبة المخاطرة إلى المكافأة، يمكنك تعيين أمر جني الأرباح الخاص بك على نسبة الربح التي تناسبك. على سبيل المثال، إذا كنت على استعداد للمخاطرة بنسبة 5٪ فقط من أموالك، فيمكنك تعيين TP 5٪ أعلى من سعر الافتتاح.

بالطبع، لا توجد طريقة واحدة مثالية لاختيار أمر جني الأرباح. في النهاية، يعتمد ذلك على إستراتيجية وأهداف التداول الفردية الخاصة بك. ولكن باستخدام نسبة المخاطرة والمكافأة كدليل، يمكنك التأكد من أن أمر جني الأرباح الخاص بك يتماشى مع خطة التداول الشاملة الخاصة بك.

أوامر جني الأرباح Take Profit مقابل أوامر وقف الخسارة Stop Order

يستخدم معظم المتداولين أوامر جني الأرباح جنبًا إلى جنب مع أوامر وقف الخسارة (S / L) لإدارة مراكزهم المفتوحة. مستوى وقف الخسارة (SL) هو السعر المحدد مسبقًا للأصل، والذي يتم تعيينه أسفل السعر الحالي، والذي يتم عنده إغلاق المركز للحد من الخسائر. تُستخدم أوامر جني الأرباح لجني الأرباح عندما يصل السعر إلى هدف الصفقة. كلا الأمرين عبارة عن ميزات تلقائية متاحة على منصات التداول لإغلاق الصفقات عندما تصل الأسعار إلى مستويات معينة. إذا كان السعر الذي تحاول تعيينه لأمر فتحه أفضل من السوق الحالي، فستحتاج إلى وضع أمر جني الأرباح.

متى يستخدام أمر جني الأرباح Take Profit

بصفتك متداولًا، من المهم زيادة أرباحك قدر الإمكان. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في استخدام أمر أخذ الربح. يحدد هذا النوع من الأوامر سعرًا معينًا ترغب في بيع أسهمك به لتحقيق ربح. أوامر جني الأرباح سهلة الفهم نسبيًا ويمكن وضعها بناءً على التحليل الفني. على سبيل المثال، إذا كنت تعتقد أن سعر سهم الشركة سيصل إلى 30 دولارًا، فيمكنك وضع أمر جني الأرباح بهذا السعر. سيضمن هذا إغلاق مركزك عند 30 دولارًا ويمكنك تحقيق أرباحك.

كيف يمكن وضع أمر جني الأرباح Take Profit

أمر جني الأرباح هو أمر دائم يضعه التجار لمضاعفة أرباحهم. إنه يحدد سعرًا معينًا للخروج من التجارة من أجل تحقيق أقصى ربح محتمل. تعتبر أوامر جني الأرباح بشكل عام أكثر شيوعًا لدى المتداولين على المدى القصير الذين يراقبون حركات الأسعار اليومية أو حتى بالساعة، لأنها الطريقة الأكثر فاعلية لتنفيذ صفقة بناءً على هدف الربح المطلوب.

طرق تحديد مستويات جني الارباح Take Profit

هناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكن للمتداولين استخدامها لتحديد وقت جني الأرباح من صفقاتهم. تُعرف إحدى الطرق الشائعة باسم طريقة جني الأرباح المفتوحة. باستخدام هذه الطريقة، لا يستخدم المتداولون أوامر جني الأرباح الصعبة عند مستويات أسعار محددة مسبقًا، ولكن بدلاً من ذلك ينتظرون وصول السوق إلى مستوى معين من الربح قبل البيع. 

يمكن أن يكون هذا نهجًا أكثر مرونة، حيث يتيح للمتداولين الاستفادة من تحركات السوق المفاجئة. هناك طريقة أخرى شائعة وهي تحديد مستويات جني الأرباح باستخدام أوامر وقف الخسارة. في هذه الحالة، سيحدد المتداولون سعرًا مستهدفًا يريدون بيع مركزهم عنده إذا وصل إلى هذا المستوى من الربح. يمكن أن يكون هذا وسيلة مفيدة لجني الأرباح وتجنب التنازل عن الكثير من مكاسبك.

تحديد امر جني الارباح الجزئي في صفقاتك

عندما تتداول، فإن أمر جني الأرباح هو نوع من الأوامر المحددة التي تسمح لك بإغلاق مركزك تلقائيًا بمجرد وصوله إلى مستوى معين من الربح. تم تصميم هذا لمساعدتك على تعظيم أرباحك. يمكنك استخدام أمر جني الأرباح مع تنفيذ السوق أو الأوامر المعلقة. بشكل عام، يتم تعيين سعر بدء أمر جني الأرباح عند مستوى أعلى من سعر السوق الحالي. هذا يسمح لك بجني الأرباح إذا ارتفع سعر الأصل. إن عكس أمر جني الأرباح هو حد وقف الخسارة، والذي يؤدي إلى بيع الأسهم عندما تنخفض الأسعار إلى نقطة منخفضة محددة مسبقًا.

نصائح لتحسين إستراتيجية وضع امر جني الارباح

لتحسين إستراتيجيتك لجني الأرباح، من المهم التفكير في استخدام أوامر جني الأرباح. يمكن أن تساعدك أوامر جني الأرباح في الحفاظ على المكاسب وتقليل الخسائر عن طريق البيع تلقائيًا عندما يصل السعر إلى مستوى معين. يمكن أن يكون هذا وسيلة فعالة لإدارة المخاطر الخاصة بك، لأنه يأخذ العاطفة من عملية صنع القرار. يمكن أن تكون أوامر وقف الخسارة / جني الأرباح مفيدة أيضًا في ضمان خروجك من الصفقة بمجرد الوصول إلى هدف الربح المطلوب. باستخدام هذه الطلبات، يمكنك المساعدة في التأكد من أنك تتبع خطتك وتلتزم باستراتيجيتك.

كيف تعرف متى يتم جني الأرباح في الفوركس؟

إحدى الطرق الشائعة جدًا لجني الأرباح في صفقة ناجحة هي وضع أمر لإغلاق مركز عند الوصول إلى مستوى الدعم أو المقاومة التالي. هذا هو واحد من أسهل ما يمكن القيام به ، طالما أنك تفهم دعم المقاومة.

ما هو أمر شراء جني الأرباح؟

أمر جني الأرباح هو أمر دائم يضعه المتداولون لتعظيم أرباحهم. تحدد سعرًا معينًا أعلى من سعر الشراء ، والذي يختاره المتداول. إذا وصل سعر الورقة المالية إلى هذا الحد ، فسيؤدي ذلك تلقائيًا إلى بدء عملية بيع.

كيف أضع امر جني الأرباح؟

أولاً ، أوجد مستوى المقاومة. ثم بناءً على هذا المستوى ، ستتمكن من وضع أمر جني الأرباح. كما ترون ، نضع مستوى TP أسفل المقاومة ببضع نقاط.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :