أفضل 10 أفلام عن التداول والاستثمار في السوق المالي

منذ إصدار فيلم وول ستريت في عام 1987، أصبحت الأفلام المتعلقة بالتداول تحاول تسجيل الأحداث الواقعية التي تحدث مع المتداولين والمستثمرين في جميع أنحاء العالم. في الواقع، ان مشاهدة أفلام عن التداول هو امر ممتع، ويجب على كل شخص مفتون بعالم التداول والسوق المالي أن يشاهدها. في هذا المقال، سنقدم أشهر وأفضل 10 أفلام عن التداول والاستثمار في سوق الفوركس، والأسهم، والذهب والمعادن الثمينة، وغيرها.

أفضل 10 أفلام عن التداول والاستثمار في السوق المالي

فيما يلي قائمة بأفضل 10 أفلام عن التداول يجب على كل متداول في سوق الفوركس والأسهم مشاهدتها:

Wall Street – 1987

الطمع شيء جيد. تحفة أوليفر ستون من عام 1987 لا تزال ذات صلة بسوق التداول الى يومنا هذا، بعد ثلاثة عقود ونصف من إصدار أول فيلم معروف يتحدث عن التداول والاستثمار. في الأساس، عرض “وول ستريت” الجوانب البريئة والفاسدة لسوق الأسهم الأمريكية في الثمانينيات، وانتقد المؤسسة الرأسمالية الأمريكية والثقافة الفردية.

قصة بود فوكس، التي اداها الممثل تشارلي شين، هو شخص على استعداد لفعل أي شيء في وسعه للوصول إلى القمة، والذي يجعله في النهاية يقترب من الطماع جوردون جيكو، الذي يؤدي دوره الممثل مايكل دوغلاس. نظرًا لأن فوكس مغرم بقوته ومكانته وكونه شخصية ناجحة في وول ستريت، فيجب عليه التعامل مع المعضلات الأخلاقية والأدبية أثناء مشاركته في التداول الداخلي.

تقييم IMDb: 7.3

تقييم Rotten Tomato: 79٪

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: مبتذل، ولكنه فيلم يجب مشاهدته من قبل كل متداول.

Wall street: Money Never Sleeps – 2010

في عام 2010، تم إصدار Wall Street: Money Never Sleeps. لسوء الحظ، حظي الفيلم على تقييمات سيئة. لم يكن تكملة فيلم أوليفر ستون الحائز على جائزة الأوسكار عام 1987 جيدًا مثل الفيلم الأصلي وحصل على آراء متباينة من الجمهور والنقاد. ولكن بشكل عام، إنه فيلم جيد وممتع للمشاهدة، خاصة للمتداولين الجدد وأولئك الذين أثار اهتمامهم الأزمة المالية العالمية لعام 2008.

تقييم IMDb: 6.2

تقييم Rotten Tomato: 55%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: قم بمشاهدته بعد مشاهدة فيلم وول ستريت لعام 1987

The Big Short – 2015

يا له من فيلم رائع. إنه أحد أفضل الأفلام التي تتحدث عن التداول في سوق الأسهم مع مجموعة من الممثلين الممتازين – براد بيت، وستيف كاريل، وريان جوسلينج، وكريستيان بيل، وغيرهم.

المشكلة الوحيدة في هذا الفيلم، هي أنه يتعلق بزمان ومكان محددين للغاية. إنه يفسر تمامًا الأزمة المالية العالمية لعام 2008، وفساد النظام المالي الأمريكي، والطريقة التي استغل بها بعض المتداولين ومديري صناديق التحوط او المحافظ الوقائية انهيار سوق الأسهم الأمريكي والعالمي.

ومع ذلك، فإنه لا يُظهر حقًا كيفية عمل المتداولين الماليين المحترفين في شركات وول ستريت، أو كيف يتم تداول الأسهم والفوركس في السوق المالي اليوم.

تقييم IMDb: 7.8

تقييم Rotten Tomato: 89%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: يجب عليك مشاهدته بالفعل!

Margin Call – 2011

تم إصدار فيلم Margin Call في عام 2011، وهو فيلم درامي رائع يحكي قصة 24 ساعة في أحد البنوك الاستثمارية قبل كارثة الانهيار المالي لعام 2008.

يُظهر الفيلم، الذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي، الموقف المتهور للبنوك الكبرى والشركات الكبرى التي تسببت في حدوث سيناريو فيلم “Margin Call” للاقتصاد العالمي، مما يعني أكبر أزمة مالية منذ الكساد الكبير.

تقييم IMDb: 7.1

تقييم Rotten Tomato: 87%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: لا تنسى مشاهدته ابدًا، انه فيلم رائع.

Boiler Room – 2000

مثل فيلم The Wolf of Wall Street وWall Street 1، فإن Boiler Room هو فيلم آخر يعرض القضايا الأخلاقية للعمل في شركة ضخ وتفريغ – pump and dump scheme company. في الواقع، يقال إن Boiler Room تستند، بشكل أو بآخر، إلى قصة جوردان بلفور. نعم، نفس الرجل من فيلم The Wolf of Wall Street.

على الرغم من أن Boiler Room يوضح في النهاية كيفية البيع بدلاً من كيفية التداول، إلا أنه فيلم يساعدك على فهم كيف تزيد قيمة الأصول المالية ومدى عدم تنظيم السوق المالي بشكل عام.

تقييم IMDb: 7

تقييم Rotten Tomato: 66%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: جهز الفشار وشاهد هذا الفيلم.

Rogue Trader – 1998

بلا شك أحد أكثر الأفلام التي تتحدث عن التداول التي تم تقييمها بأقل من قيمتها الحقيقية. إنه بالتأكيد أحد أفضل الأفلام التي تتحدث عن التداول على الإطلاق، ليس فقط بسبب القصة الرائعة ولكن أيضًا لأنه يعرض أحداث الحياة الفعلية لمتداول.

يروي Rogue Trader قصة نيك ليسون، الذي يؤدي دوره الممثل ايوان مكريغور، متداول العقود الآجلة لبنك Barings Bank الذي كان مسؤولاً عن إفلاس أحد أقدم وأهم البنوك في المملكة المتحدة. بالنسبة للمتداولين، يوضح الفيلم كيف يمكن أن تؤثر العواطف على اتخاذ القرار ومدى أهمية إدارة المخاطر والتحكم في عواطفك عند التداول.

تقييم IMDb: 6.4

تقييم Rotten Tomato: 30%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: لا تفوت مشاهدته!

Glengarry Glen Ross – 1992

Glengarry Glen Ross هو فيلم أسطوري ليس فقط للمتداولين والمستثمرين ولكن أيضًا لمندوبي المبيعات. يعرض الفيلم الجشع والضغط اللذين ينطوي عليهما العمل كمندوب مبيعات في الشركات الكبرى.

على الرغم من أنه ليس فيلمًا متعلقًا بالتداول بالكامل، إلا أن قصة مندوبي مبيعات العقارات الذين يعملون لدى شركة مظللة تعرض أيضًا ضغوط السوق المالي وقدرته التنافسية. فيلم مليء بالاقتباسات التي لا تُنسى وفريق عمل مثير للإعجاب من بينهم آل باتشينو وأليك بالدوين وكيفن سبيسي وإد هاريس. يعد Glengarry Glen Ross بلا شك أحد أفضل الأفلام التي تتحدث عن السوق المالي التي يمكنك مشاهدتها.

تقييم IMDb: 7.7

تقييم Rotten Tomato: 95%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: شاهد وتعلم وتثقف.

Too Big to Fail – 2011

” Too Big to Fail” هو فيلم درامي وثائقي رائع يستند إلى كتاب أندرو روس سوركين، مراسل صحيفة نيويورك تايمز. ربما يكون الفيلم هو الأكثر واقعية ودقة من بين جميع الأفلام المالية ويظهر بدقة كيف انخرطت البنوك الخاصة والبنوك المركزية في الأزمة المالية في عام 2008.

يعرض الفيلم بعض الأسماء الكبيرة في الصناعة المالية، بما في ذلك قادة البنوك المركزية والسياسيون. باختصار، قد تصاب بخيبة أمل من قادة النظام المالي العالمي، لكنك ستستمتع بالفيلم. وهو ايضًا حائز على جوائز.

تقييم IMDb: 6.2

تقييم Rotten Tomato: 77%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: امسح ذاكرتك بعد مشاهدته لتجنب خيبات الامل.

The Wolf of Wall Street – 2013

حسنًا، هناك آراء مختلطة حول The Wolf of Wall Street. قد يجادل البعض بأن الفيلم أظهر الجانب المظلم من وول ستريت ويمجد جوردان بلفور، الذي يُزعم أنه خدع الناس في الثمانينيات. حتى ليوناردو ديكابريو تعامل مع انتقادات كبيرة بعد تصوير الفيلم المثير للجدل.

ومع ذلك، فهو يستحق مكانًا في قائمة أفضل الأفلام التي تتحدث عن التداول في سوق الأسهم والفروكس. مع طاقم العمل المميز الذي يضم الممثلين العالميين ليوناردو ديكابريو، وجونا هيل، وماثيو ماكونهي، ومارجوت روبي. جميعهم كانوا جزء من الفيلم الذ استناد إلى القصة الحقيقية لجوردان بلفور، الذي أسس شركة التداول النصابة Stratton Oakmont. وبفضل طاقم الممثلين، يُظهر الفيلم كيف تميز متداولي وول ستريت والعاملين في مجال الخدمات المالية بالجشع والمصلحة الذاتية.

تقييم IMDb: 8.2

تقييم Rotten Tomato: 79%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: شاهده إذا كنت تشعر بالملل.

The Hummingbird Project – 2018

إذا كنت مهتمًا بالتداول عالي التردد – High Frequency Trading، فهذا هو الفيلم الذي يمكنك مشاهدته. على الرغم من أنه ليس الفيلم الأكثر روعة الذي ستشاهده عن التداول، إلا أنه يسلط الضوء على ظاهرة التداول عالي التردد – HFT والإمكانات الهائلة لتحقيق الأرباح باستخدام أجهزة الحاسوب والخوارزميات القوية والسريعة.

يروي الفيلم، الذي لا يستند إلى قصة حقيقية، قصة اثنين من المتداولين الذين يتداولون بهذه الطريقة، ويحاولون تمديد خط مستقيم لكابل الألياف الضوئية بين كانساس ونيوجيرسي. بصراحة، الفيلم ليس رائعًا، لكنه فيلم غني بالمعلومات وممتع لمشاهدته لأنه يعرض ما يتطلبه التداول الآلي في سوق الأسهم والفوركس.

تقييم IMDb: 6.2

تقييم Rotten Tomato: 58%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: يستحق المشاهدة حقًا.

ملخص

تعرض معظم الأفلام التي تتحدث عن التداول الجوانب السلبية والطبيعة الفاسدة لمجال الصناعة المالية. ومع ذلك، فإن أي من الأفلام الموجودة في القائمة أعلاه يجب مشاهدتها من قبل المتداولين الجدد والمتداولين المحترفين الخبراء. يعد فهم حياة المتداولين والمستثمرين وديناميكيات الأسواق المالية أمرًا بالغ الأهمية لكل فرد يريد أن يصبح متداولًا ناجحًا.

نتمنى لك مشاهدة ممتعة. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات عن عالم التداول، فنحن نقترح عليك مشاهدة بعض من أفضل الأفلام الوثائقية للتداول وسوق الأوراق المالية.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد