تريد بدأ التداول؟ اليك أفضل نصائح تداول الفوركس للمبتدئين

|

بصفتك متداولًا في سوق الفوركس، فلا بد أنك قرأت الكثير من المعلومات حول تداوله. أحد أكبر التحديات هو العثور على المعلومات المناسبة لك. غالبًا ما يجد متداولي الفوركس الجدد والمبتدئين أنفسهم تائهين في هذا السوق التنافسي للغاية. ايضًا، المتداولين المتمرسين الذين يرغبون في تحسين معرفتهم يفشلون في العثور على المعلومات الصحيحة. انت لست لوحدك! هذا هو السبب في أن بناء خطة التداول والحصول على التعليم المناسب يمكن أن يساعدك على البدء بتداول الفوركس بثقة. لقد قمنا بتجميع بعض نصائح تداول الفوركس لتأخذها في عين الاعتبار قبل بدء التداول.

تريد بدأ التداول؟ اليك أفضل نصائح تداول الفوركس للمبتدئين

ابدأ بالقليل

عادة ما يبدأ العديد من المتداولين في تداول الفوركس دون إجراء أي بحث عن السوق. إذا كنت تريد بدأ التداول، فيجب عليك أن تفكر في جميع جوانب تداول الفوركس.

من الجيد أن تبدأ بمبلغ صغير من المال، وتزيد من أموالك المخصصة للتداول كلما أصبحت أكثر ثقة بنفسك. يجب ألا تعتمد على الحظ أو الغريزة. بدلاً من ذلك، قم بدراسة صفقات تداول الفوركس الخاصة بك واتخذ قرارات تداول مستنيرة. من الطبيعي أن تتعرض للخسائر أيضًا، ويجب أن تظل عقلانيًا في جميع الأوقات. بناء ثقتك في التداول أمر مهم، لذلك من الحكمة أن يكون لديك عقلية تداول واضحة وان تتداول بأموال يمكنك تحمل خسارتها.

اختر العملة التي تريد التداول بها

هل أنت مرتاح لتقلبات سوق الفوركس؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهل ستجري صفقات قصيرة وسريعة أم تريد الانتظار واستهداف المكاسب على مدى فترة زمنية طويلة؟ يركز المتداولين الذين يرغبون في الحصول على عائدات أسرع على الأسواق الأكثر سيولة ونشاطًا. في السوق عالي السيولة، يمكنك الشراء والبيع بسرعة والاستفادة من فروق الأسعار الضيقة. بهذه الطريقة، يمكنك التداول بتكاليف ورسوم أقل واكتشاف فرص أكبر للربح، على الرغم من أن تداول الفوركس محفوف بالمخاطر ويمكن أن تخسر كل رأس مالك. أزواج العملات الرئيسية مثل اليورو/الجنيه الإسترليني – EUR/GBP أو الدولار الأمريكي/الجنيه الإسترليني – USD/GBP تتمتع بالسيولة العالية.

هل تشتري أم تبيع؟

يختار العديد من المتداولين تداول اتجاهات حركة الأسعار. ما يفعلونه هو دراسة سوق الفوركس وتحديد ما إذا كانوا يريدون الشراء أو البيع اعتمادًا على الاتجاه الذي يعتقدون أن سوق الفوركس سيتجه إليه. إذا كان السوق ينخفض​، فإنهم يختارون البيع. إذا كان السوق يرتفع، فإنهم يختارون الشراء. سواء كنت تشتري أو تبيع، فقد يتعارض السوق معك. لحماية أموالك، يجب أن يكون لديك استراتيجية لإدارة المخاطر، مثل أمر إيقاف الخسارة أو أمر جني الأرباح. في بعض الأحيان، يعد الانتظار وعدم دخول صفقة تداول فوركس استراتيجية جيدة ويمكن أن تخلصك من المخاطر غير المرغوب فيها.

إدارة مخاطر تداول الفوركس

إذا كنت ترغب في تحقيق أرباح محتملة، فعليك التفكير في أموالك وكيفية إدارتها عند تداول الفوركس. بينما يريد الجميع تحقيق ربح سريع، فقد يؤدي ذلك في كثير من الأحيان إلى ارتكاب أخطاء فادحة. على سبيل المثال، يمكن لأمر وقف الخسارة أن يحد من خسائرك، إذا تحرك السوق ضد مركزك.

كثيرًا ما يستخدم المتداولون امر وقف الخسارة لوقاية انفسهم من مثل هذه الحركات غير المتوقعة. ولكن عندما يكونون واثقين من أنهم سيحققون ربحًا من التداول، فإنهم يتجنبون استخدامها، ويخاطرون في صفقات تداول الفوركس الخاصة بهم. بنفس الطريقة، يمكن لأمر جني الأرباح أن يساعد المتداولين على المدى القصير في إدارة مخاطرهم. يمكنهم الوصول إلى هدف الربح المطلوب والخروج من الصفقة قبل أن تبدأ في الانخفاض والخسارة. يستخدم المتداولين كلا الأمرين في وقت واحد لإدارة مراكزهم بشكل أفضل ولمعرفة ما يمكن توقعه.

سواء كنت تستخدم امر وقف الخسارة أو حددت مستوى جني الارباح، يجب أن تكون واقعياً. لن تتناسب جميع الأسواق مع نفس المستويات، لذلك عليك إجراء البحث الخاص بك قبل وضع هذه الاوامر.

قم بالتحليل الفني

عند القيام بالتحليل الفني، من الجيد ان يكون واضحًا وبسيطًا. العقل الصافي هو دائمًا نقطة انطلاق جيدة. لا يوجد سبب للارتباك الشديد أو تعقيد الأمور عند تداول الفوركس. إذا كان هناك اتجاه جانبي – sideways trend، فلن يؤثر او يحدث شيء، لذا من الأفضل عدم التصرف. إذا كان هناك اتجاه حركة سعر، ف الى اين يتجه؟ يعني الاتجاه التصاعدي أنك بحاجة إلى الشراء بينما في الاتجاه التنازلي انك يجب ان تبيع. يمكنك التحقق من مناطق الدعم والمقاومة. منطقة الدعم تعني أن هذا هو المكان الذي سيتوقف فيه سعر العملة عن الانخفاض. منطقة المقاومة حيث سيتوقف السعر عن الارتفاع.

التاريخ يعيد نفسه في سوق الفوركس

من خلال النظر إلى التداولات الماضية يمكنك محاولة التنبؤ بما سيحدث في السوق في المستقبل. في الفوركس، يمكنك إلقاء نظرة على حركة السعر السابقة على زوج عملات حتى تتمكن من معرفة ماذا سيحدث في المستقبل. بالنظر إلى حركات الأسعار السابقة، يمكنك إنشاء سيناريوهات محتملة. يمكنك بعد ذلك التكهن بالاتجاه الذي ستتجه إليه العملة.

سجل تحركاتك وتتبع أفعالك في سوق الفوركس

قم بإنشاء سجل بجميع أرباحك وخسائرك وتتبع أدائك. بالنظر إلى تاريخ التداول الخاص بك، هل هناك أشياء جيدة أو سيئة تكررها؟ توقف عن فعل الأشياء السيئة وتعلم من أخطائك. إذا كان هناك شيء يمكنك تكراره ويمكن أن يؤدي إلى أرباح، فحاول القيام به مرة أخرى.

لا تكثر من صفقات تداول الفوركس

بينما يمكن أن يكون مثيرًا القيام بذلك، ولكن من الأفضل ان تجعل تداولك بسيطًا. ادخل في صفقة واحدة أو عددًا قليلاً من الصفقات الجيدة، ولا تدخل في صفقات تداول كثيرة حتى لا تضيع وتخسر اموالك.

قم باستخدام الرافعة المالية

الرافعة المالية جيدة جدًا. حيث باستخدامها يمكنك إيداع مبلغ صغير والتداول بمبلغ أكبر من المال. يمكن أن يؤدي ذلك إلى أرباح عالية، ولكن أيضًا إلى خسائر أعلى. إدارة المخاطر هي السر هنا. ضع أوامر وقف الخسارة أو مستويات جني الأرباح حتى تتمكن من إدارة مخاطرك بشكل أفضل.

ملخص – نصائح لبدأ تداول الفوركس

  1. افتح حساب تجريبي او حساب ديمو وقم بالتدرب على التداول
  2. اقرأ كتب عن تداول الفوركس
  3. قم بالحصول على التعليم الصحيح عن تداول العملات الأجنبية
  4. تابع اخر الأخبار المالية
  5. قم بفتح حساب تداول مع وسيط تداول فوركس، واختبر مهاراتك في التداول
هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :