أفضل إستراتيجيات تداول الفوركس

|

أحد الجوانب الرئيسية لضمان النجاح في تداول الفوركس هو الحفاظ على انضباطك. القول أسهل من الفعل لأن فرض الانضباط أثناء التداول ليس بالأمر السهل. ومع ذلك ، فمن الممكن جدًا إذا كان لديك بعض الاستراتيجيات التي يجب اتباعها.

يمكن للاستراتيجيات الراسخة والمختبرة أن تجعل أداء تداول الفوركس الخاص بك أداءً رائعًا. في كل مرة تقوم فيها بتداول ناجح ، ستضيف إلى ثقتك بنفسك ، وهذا بدوره يمنحك الزخم للحفاظ على انضباطك.

ولكن قبل أن تتمكن من إجراء صفقة بنجاح ، سيتعين عليك وضع بعض الاستراتيجيات. بشكل عام ، في سياق تداول العملات الأجنبية ، يستخدم الناس كلمة إستراتيجية بالتبادل مع طرق التداول. ومع ذلك ، فإن طرق التداول ليست سوى أجزاء من خطة التداول. أنت بحاجة إلى إستراتيجية لتنفيذ الخطة بنجاح لتحقيق الأرباح.

استراتيجيات تداول الفوركس للنظر فيها

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك التفكير في استخدامها لتداول العملات الأجنبية الخاص بك. ومع ذلك ، قبل الخوض في تفاصيلها ، عليك أن تتذكر الجوانب الرئيسية التالية:

حجم الموقف

إدارة المخاطر

استراتيجية الخروج

من المهم أيضًا أن نفهم أنه لا يوجد حل واحد أو إجابة واحدة للوصول إلى أفضل استراتيجية تداول فوركس وأكثرها ربحية. قد لا يكون الأفضل بالنسبة لك هو الأفضل لمتداول فوركس آخر. هذا يعني أن شخصيتك وطرق عملك تؤثر على الاستراتيجيات ويجب أن تجد المزيج الصحيح من الاستراتيجيات الذي يناسبك. لا تنسخ إستراتيجية شخص آخر بشكل أعمى لأنها قد تأتي بنتائج عكسية عليك.

فيما يلي بعض من أفضل استراتيجيات تداول العملات الأجنبية التي يمكنك تجربتها بشكل فردي أو جماعي:

 

نقاط محدودة في اليوم

إحدى استراتيجيات تداول الفوركس الشائعة التي استخدمها المتداولون مؤخرًا هي التقييد بعدد محدود من النقاط ، على سبيل المثال 50 نقطة ، في اليوم. إذا كان يوفر رافعة مالية مبكرة لحركة السوق لبعض أزواج العملات عالية السيولة مثل أزواج العملات GBPUSD أو EURUSD. في هذا ، ستضع مركزين أو أوامر معلقة معاكسة في وقت مبكر حيث يتم تشكيل شمعة 7 صباحًا بتوقيت جرينتش. عندما يتم تنشيط أحدهما من خلال تحركات الأسعار ، يتم إلغاء الآخر تلقائيًا. يتم وضع هدف الربح عند 50 نقطة مع وضع أمر إيقاف الخسارة في مكان ما بين 5 و 10 نقاط أعلى أو أسفل  الساعة 7 صباحًا بتوقيت جرينتش ، بعد إنشائه. هذه الاستراتيجية تساعد في إدارة المخاطر.

 

مخططات الفوركس اليومية

وفقًا لتجار الفوركس الخبراء، فإن المخططات اليومية أكثر فعالية من الاستراتيجيات قصيرة الأجل. وذلك لأن إشارات التجارة اليومية ستكون أكثر موثوقية من الأطر الزمنية الأقصر، والأرباح المحتملة أكبر أيضًا. على الرغم من عدم وجود ضمانات ربح في التداول، فلا داعي للقلق بشأن الأخبار اليومية وتقلبات الأسعار العشوائية.

تستند الرسوم البيانية اليومية للفوركس إلى ثلاثة مبادئ رئيسية:

1 تحديد الاتجاه

2 الحفاظ على التركيز

3 نفوذ أقل وخسائر توقف أكبر

 

تداول الفوركس لمدة ساعة

في هذه الاستراتيجية، تستفيد من إطار زمني مدته 60 دقيقة. يمكنك استخدام هذه الإستراتيجية بشكل أفضل للتداول في أزواج العملات مثل اليورو/الدولار الأمريكي، والدولار الأمريكي/ياباني، والجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي، وكذلك الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي. يمكنك استخدام مزيج من قواعد تجارة الشراء أو بيع قواعد التجارة وفقًا للمؤشرات.

تداول الفوركس الأسبوعي

يفضل العديد من تجار الفوركس التداول اليومي بسبب تقلبات السوق التي توفر المزيد من الفرص في أطر زمنية أضيق. ومع ذلك، فإن استراتيجيات التداول الأسبوعية في الفوركس أكثر مرونة واستقرارًا. يسلحك الشمعدان الأسبوعي بمعلومات السوق الشاملة التي يمكنك بناءً عليها اتخاذ القرارات. تعتمد استراتيجيات تداول الفوركس الأسبوعية عادةً على أحجام مواقع أصغر وتجنب المخاطر المفرطة.

استراتيجيات الفوركس على أساس حركة السعر

كما هو مذكور في مكان آخر ، تكون الاستراتيجيات شخصية للمتداول ، وبالتالي فهي تختلف من متداول إلى آخر. ومع ذلك ، بغض النظر عن الاستراتيجية التي تستخدمها ، ستستخدم دائمًا حركة السعر. يُعرف أيضًا باسم التحليل الفني ، وينقسم بشكل أساسي إلى قسمين:

اتجاه التداول

 

تداول الاتجاه المعاكس

كلاهما يهدف إلى تحقيق الربح من خلال التعرف على أنماط الأسعار واستغلالها. في هذا السياق ، يجب أن تكون على دراية بأهم المفاهيم – الدعم والمقاومة. تستخدم هذه المصطلحات للإشارة إلى ميل السوق للارتداد من أدنى مستوياته وقيعانه السابقة.

يشير الدعم إلى ميل السوق إلى الارتفاع من مستوى منخفض تم إنشاؤه مسبقًا

تشير المقاومة إلى ميل السوق للانخفاض من أعلى مستوى تم إنشاؤه مسبقًا

بشكل عام ، يمكن أن يساهم الدعم والمقاومة في أن يتصرف السوق بطريقة معينة متوقعة. ومع ذلك ، يجب أن تتذكر النقاط الرئيسية الثلاث التالية:

لا تعني مستويات الدعم والمقاومة قواعد صارمة ، فهي مجرد مؤشرات على التأثير المشترك لسلوك المشاركين

تحاول أنظمة تتبع الاتجاه الاستفادة من الموقف الذي تنهار فيه مستويات الدعم والمقاومة.

يهدف نمط الاتجاه المعاكس إلى البيع عندما يكون هناك ارتفاع جديد ، والشراء عند وجود قاع جديد

استراتيجيات فوركس لمتابعة الاتجاه

في بعض الأحيان يخرج السوق من النطاق ويتحرك أسفل الدعم أو أعلى من المقاومة ، مما يؤدي إلى ظهور اتجاه. يحدث هذا بشكل طبيعي عندما ينهار الدعم ويغرق السوق في قيعان جديدة ، حيث يبدأ المشترون في التراجع بينما ينتظرون الوصول إلى القاع. وفي الوقت نفسه ، يلجأ بعض المتداولين إلى البيع بدافع الذعر أو إجبارهم على الخروج من مراكزهم أو بناء مراكز قصيرة لأنهم يعتقدون أنها يمكن أن تنخفض. سيستمر هذا الاتجاه حتى يستنفد البيع ويكتسب المشترون الثقة في أن الأسعار لن تنخفض أكثر.

باختصار ، تلهم استراتيجيات تتبع الاتجاه المتداولين للشراء بمجرد اختراق السوق للمقاومة والبيع بمجرد انخفاض الدعم.

إستراتيجية تداول فوركس لمدة 4 ساعات

استراتيجية أخرى لتداول العملات الأجنبية يحتمل أن تكون مربحة هي استراتيجية تتبع الاتجاه لمدة 4 ساعات والتي تتضاعف أيضًا كاستراتيجية تداول متأرجح. هنا ، يمكنك استخدام مخطط أساسي لمدة 4 ساعات للتحقق من مواقع إشارات التداول المحتملة. يمكنك استخدام مخطط ساعة واحدة كمخطط إشارة لمعرفة مكان الصفقات الفعلية. لا تنس أن الإطار الزمني لمخطط الإشارة يجب أن يكون أقل بساعة على الأقل من الرسم البياني الأساسي.

استراتيجيات تداول العملات الأجنبية ذات الاتجاه المعاكس

تفترض هذه الاستراتيجيات أن معظم الاختراقات لا تتطور إلى اتجاهات طويلة الأجل. لذلك ، يمكنك استخدام هذه الإستراتيجية للاستفادة من ميل الأسعار للارتداد عن الارتفاعات والانخفاضات التي تم تحديدها مسبقًا. من الناحية النظرية ، تعد استراتيجيات الاتجاه المعاكس واحدة من أفضل استراتيجيات تداول الفوركس لبناء الثقة حيث تتمتع بنسبة نجاح عالية. ومع ذلك ، فإنه يحتاج أيضًا إلى إدارة أفضل للمخاطر.

استنتاج

تداول الفوركس يدور حول الربح والخسارة. هذا يعني أن هناك دائمًا درجة معينة من المخاطر التي ينطوي عليها الأمر. ربما تكون قد فهمت الآن أنه لا توجد استراتيجيات سهلة لتداول العملات الأجنبية تجعلك ثريًا بين عشية وضحاها. تداول الفوركس ليس مخطط “الثراء السريع”. على العكس من ذلك ، يمكنك أن تخسر أكثر من استثمارك الأولي في التجارة. لذلك ، تابع بحذر واستخدم حساب تداول فوركس تجريبي لكسب الثقة وتعلم حبال أداء تداول الفوركس. يمكنك وضع بعض الاستراتيجيات المذكورة أعلاه والحصول على الخبرة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :