أفضل الأسهم البريطانية الرخيصة للشراء في نوفمبر 2022

|

تواجه المملكة المتحدة أوقاتًا مضطربة مع أزمة تكاليف المعيشة، والركود الذي يلوح في الأفق، والأزمة الاقتصادية الأخيرة التي كانت بسبب الميزانية المصغرة للمستشار السابق كواسي كوارتنج، وانخفضت قيمة الجنيه الاسترليني. ايضًا، مع أزمة تكلفة المعيشة، وفواتير الطاقة المتصاعدة والحرب في أوكرانيا، ازداد عدم اليقين في الأسواق المالية، بالإضافة إلى تغييرين لرئيس الوزراء والمستشار في المملكة المتحدة. على هذا النحو، تجدر الإشارة إلى أن السوق المالي من المحتمل أن يظل متقلبًا خلال الأشهر القليلة المقبلة. ومع ذلك، إليك بعض الأسهم التي نعتقد أنها تبدو جذابة الآن للاستثمار على المدى الطويل. في هذا المقال، سنعرض لك أفضل الأسهم البريطانية الرخيصة للشراء في نوفمبر 2022.

اسهم شركة M&G

تراجعت الأسهم في شركة M&G المتخصصة في معاشات التقاعد والاستثمارات مؤخرًا بنسبة 17٪ بعد تلقي الميزانية الصغيرة للمستشار السابق كواسي كوارتنج بشكل سيئ. ويخشى المستثمرون أن تواجه صناديق التقاعد مشاكل سيولة بسبب انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني وزيادة أسعار الفائدة طويلة المدى.

ومع ذلك، قال المحللون إنهم لا يتوقعون أن تواجه شركات التأمين على الحياة ذات الرقائق الممتازة، مثل M&G و Aviva، مشكلات خطيرة في نسبة السيولة المالية وأن أي مشكلات من المحتمل أن تكون ثانوية. ومنذ ذلك الحين استعادت الأسهم بعض مكاسبها لتصل إلى 178.5 بنساً لكنها لا تزال منخفضة بنسبة 10٪ لهذا العام.

سجلت M&G نتائج قوية نسبيًا للعام بأكمله لعام 2021، مع أرباح تشغيلية معدلة قبل الضرائب بلغت 721 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من أن هذا انخفض عن رقم العام السابق البالغ 788 مليون جنيه إسترليني في عام 2020. كان هذا الانخفاض بسبب التغييرات وانخفاض فوائد. وفي الوقت نفسه، زادت الأصول المدارة بنسبة 0.8٪ لتصل إلى 370 مليار جنيه إسترليني، وكشفت الشركة عن خطة لإعادة شراء الأسهم بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني.

شهد مدير الأصول تدفقات صافية للعملاء بلغت 1.2 مليار جنيه إسترليني وزاد توليد رأس المال التشغيلي بنسبة 40٪ عن العام السابق. وفي الوقت نفسه، بلغت نسبة الملاءة الثانية للمساهمين 214٪.

حددت M&G هدفًا لتقديم رأس مال تشغيلي قدره 2.5 مليار جنيه إسترليني حتى نهاية عام 2024. كما أنها توفر أرباحًا جيدة للباحثين عن الدخل، مع عائد حالي يبلغ 10٪.

قام المحللون في دويتشه بنك Aktiengesellschaft مؤخرًا بتقليص السعر المستهدف للأسهم من 230p إلى 200p. ومع ذلك ، لا يزال هذا يترك الكثير من الاحتمالات الصعودية. وهي من أفضل الأسهم البريطانية الرخيصة للشراء في نوفمبر 2022

اسهم شركة Tesco

إنه ليس وقتًا سهلاً لقطاع البيع بالتجزئة. انخفضت الأسهم في سلسلة محلات السوبر ماركت Tesco بنسبة 22٪ هذا العام لتصل إلى 210 بنسات بسبب مخاوف بشأن ضغوط التكلفة التضخمية وأزمة تكلفة المعيشة. في الواقع، سجلت أسهم Tesco مؤخرًا أدنى مستوى لها في ست سنوات عند 199p بعد نتائج نصف العام في وقت سابق في أكتوبر. ومع ذلك، قد تكون هذه فرصة شراء.

في حين انخفضت الأرباح الأخيرة قبل الضرائب بنسبة 64٪ لنصف العام لتصل إلى 413 مليون جنيه إسترليني، كان هذا بسبب رسوم انخفاض القيمة غير النقدية – وهي رسوم بقيمة 626 مليون جنيه إسترليني تتعلق بالبيع التجزئة في Tesco.

وبينما قد تكون الأمور صعبة على المدى القصير، فإن عملاق البقالة في وضع أفضل لتحمل الصعوبات في قطاع البيع بالتجزئة من بعض أقرانه. نطاقات الخصم، مطابقة أسعار Aldi وأسعار Clubcard تجذب المتسوقين الذين يحاولون توفير النقود.

ارتفعت الإيرادات نصف السنوية بنسبة 6.7٪ لتصل إلى 32.5 مليار جنيه إسترليني، وذلك بفضل مبيعات الوقود القوية، بينما زادت مبيعات التجزئة المماثلة بنسبة 3.2٪. لا تزال مبيعاتها عبر الإنترنت أعلى بنسبة 50 ٪ من مستويات ما قبل جائحة كورونا، كما ارتفعت مبيعات أفضل نطاقاتها بنسبة 13٪ حيث يتطلع المتسوقون إلى توفير المال عن طريق تناول الطعام.

ومع ذلك، تتوقع الشركة عامًا صعبًا قادمًا ، حيث من المقرر أن تأتي الأرباح عند الحد الأدنى من التوقعات. تتوقع Tesco الآن أرباح تشغيلية معدلة للبيع بالتجزئة تتراوح بين 2.4 مليار جنيه إسترليني و 2.5 مليار جنيه إسترليني للعام بأكمله. ومع ذلك، من المقرر أن يظل التدفق النقدي قويًا، ومن المتوقع أن يصل إلى 1.8 مليار جنيه إسترليني على الأقل. انخفض صافي الدين وحققت الشركة أيضًا وفورات في التكاليف بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني هذا العام، بالإضافة إلى إعادة 450 مليون جنيه إسترليني للمستثمرين. وهذا يرشحها ان تكون من أفضل الأسهم البريطانية الرخيصة للشراء في نوفمبر 2022

قام المحللون في الوسيط Barclays مؤخرًا بتخفيض السعر المستهدف لأسهم Tesco من 325p، لكنهم ما زالوا يعتقدون أن الأسهم يمكن أن تصل إلى 310p. في حين أن الأمور يمكن أن تتقلب على المدى القصير، فهي عملية شراء طويلة المدى.

اسهم شركة IAG

بعد سنوات قليلة صعبة في صناعة الطيران، بدأت المياه تعود الى مجراها. عند 113 بنس، انخفضت الأسهم في International Consolidated Airlines، مالكة Aer Lingus و British Airways و Vueling و Iberia، بنسبة 27٪ هذا العام. بعد الآمال الكبيرة في التعافي في الصناعة بعد إغلاقات جائحة كورونا، واجهت شركات الطيران والعملاء مشكلات في السعة وإلغاء الرحلات خلال موسم الصيف.

ومع ذلك، كان تحديث التداول الأخير لـ IAG للربع الثالث متفائلاً. وقالت الشركة إن التداول خلال الفترة كان أفضل مما كان متوقعا بسبب قوة إيرادات الركاب. تتوقع الإدارة الآن أن تصل أرباح التشغيل قبل العناصر الاستثنائية إلى حوالي 1.2 مليار يورو – أعلى بكثير من توقعات المحللين السابقة. تكون الحجوزات الآجلة أيضًا “عند المستويات المتوقعة.. مع عدم وجود مؤشر على الضعف”.

عادت شركة الطيران إلى الأرباح في الربع الثاني، مدعومة بأعداد الركاب القوية، وحققت أرباحًا قبل الضرائب بلغت 133 مليون يورو للربع الثاني مقارنة بخسارة 981 مليون يورو في العام الماضي. تم تقليص خسائر نصف العام إلى 654 مليون يورو من 2 مليار يورو في نفس الفترة من عام 2021.

في الربع الثاني، بلغت مستويات سعة الركاب 78٪ من أرقام عام 2019. وفقًا للأرقام الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي، تضاعفت الحركة الجوية الدولية أكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بالعام الماضي.

ومع ذلك، لا تزال ضغوط التكلفة التضخمية مصدر قلق. أسعار الوقود مرتفعة وتكاليف الأجور المتزايدة هي أيضا مشكلة. تمكنت IAG مؤخرًا من تجنب إضراب طياري الخطوط الجوية البريطانية. كما تحمل 11 مليار يورو من الديون في ميزانيتها العمومية.

ما هي الاسهم التي يفضل شرائها في اواخر عام 2022؟

يفضل شراء اسهم في شركة M&G، وشركة IAG، وشركة Tesco.

ما هو سبب اضطراب الاسهم البريطانية؟

تواجه المملكة المتحدة أوقاتًا مضطربة مع أزمة تكاليف المعيشة، والركود الذي يلوح في الأفق، والأزمة الاقتصادية الأخيرة التي كانت بسبب الميزانية المصغرة للمستشار السابق كواسي كوارتنج، وانخفضت قيمة الجنيه الاسترليني. ايضًا، مع أزمة تكلفة المعيشة، وفواتير الطاقة المتصاعدة والحرب في أوكرانيا، ازداد عدم اليقين في الأسواق المالية، بالإضافة إلى تغييرين لرئيس الوزراء والمستشار في المملكة المتحدة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :