أسعار النفط تنخفض اليوم قبل بيانات التضخم الأمريكية

|

انخفض سعر النفط اليوم قبل أرقام التضخم الأمريكية التي سوف ستوفر أدلة حول افاق الاقتصاد العالم مع استمرار الصين في سياستها لكوفيد 19.

تراجع نفط نايمكس نحو 85 دولاراً للبرميل مما دفع لأسعار السلع في العملة أقل جاذبية. مع تمسك الصين بمزيد من إجراءات مكافحة كوفيد حيث تضيف قيوداً في مراكز التصنيع جنوب مدينة غوانتغشو.

وشهدت أسعار البترول ارتفاعاً بداية الأسبوع وارتفع نفط خام برنت نحو 100 دولار بينما تراجعت الأسعار بشأن مخاوف الطلب.

وعلى الرغم من انخفاضها الا أن أسعار البترول متماسكة وحققت مكاسب في الربع الثالث. بعد موافقة أوبك بلس البلدان المصدرة للنفط على خفض امدادات الإنتاج مع ترقب بيانات التضخم بعد قليل.

بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة اليوم يجب أن تعطي توجيهات. حول مدى نجاح البنك الاحتياطي الفيدرالي في محاربة التضخم.

يتسبب اضطرابات تدفق النفط من روسيا حدوث اضطرابات في سوق الناقلات حيث ارتفعت تكاليف الناقلات بحوالي 80 ألف دولار اعلى مستوى منذ مايو 2020.

من المتوقع أن تزداد تكاليف نقل النفط في الأشهر المقبلة بسبب فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على صادرات النفط الروسي.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.7% الى 85.32 دولار للبرميل وانخفض خام برنت دون 93.0 دولار

أسعار النفط

مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي بدأ بالانخفاض ببطء من قمة يونيو عند 9.1%. بينما استمرت الأسعار الأساسية في الارتفاع والتي ارتفعت لأعلى مستوى منذ 40 عاماً عند 6.6% في سبتمبر الماضي

دفعت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في سبتمبر الى توقع الاقتصاديين لرفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس في نوفمبر والذي تم رفعه من البنك الاحتياطي الفيدرالي.

من المحتمل أن نشهد رفع أخر بمقدار 75 نقطة أساس في ديسمبر المقبل من البنك المركزي الأمريكي.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :