أسعار النفط تمدد انخفاضها بسبب مخاوف الطلب وتلاشي المخاطر الجيوسياسية

|

مددت أسعار النفط انخفاضها مع تركيز المستثمرين على المخاوف بشأن الطلب بعد أن هدأت التوترات الجيوسياسية وارتفع الدولار.

انخفض غرب تكساس الوسيط نحو 84 دولار للبرميل بعد أن أغلق منخفضاً بنسبة 1.4% أمس الأربعاء. حيث تكافح الصين وتشدد القيود جراء تفشي كوفيد 19.

من جهة أخرى يتوقع بنك جي مورجان شيتس أن تدخل الولايات المتحدة في ركود اقتصادي معتدل.

أسعار الذهب الفوري تنخفض أمام الدولار الأمريكي

وقال زعماء الناتو أنه لا يوجد أي مؤشر بأن يكون الصاروخ الروسي الذي ضرب بولندا أمراً متعمداً مما هدأ من المخاوف بتصعيد وحرب كما تم إعادة تشغيل خط الانابيب دروجبا الذي ينقل البترول الروسي من الغرب بعد انقطاع التيار الكهربائي.

وواصلت أسعار النفط تراجعها للأسبوع الثاني وسط توقعات بركود اقتصادي في الولايات المتحدة بسبب سياسة البنك الفيدرالي المتشددة.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات في جلسة التداول الأسيوية ولكن سرعان من انخفض الان وسجل خسائر أمام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.20% مع ترقب الأسواق ميزانية الخريف من المملكة المتحدة.

من المتوقع أن يعلن وزير الخزانة في المملكة المتحدة اليوم جيرمي هانت عن بيان لميزانية الخريف.

تسببت الميزانية البريطانية الأخيرة في تدهور كبير في الأسواق وأدت الى تنحي رئيسة الوزراء ليز وسيركز المستثمرين عما يقوله جيرمي هانت.

ستكون تفاصيل الميزانية كبير بما تحمله من تفاصيل عن الانفاق والتوقعات الاقتصادية وخطة بيع السندات في المملكة المتحدة.

المخاطر كبيرة للأسواق المالية حيث شهدت الأشهر الماضية تقلبات وأدت الى فقدان الثقة بعد حزمة التخفيض الضريبي. والتي أدت الى انخفاض في عائد السندات لأجل 10 سنوات في المملكة المتحدة الى 3.2% أدنى مستوى منذ أواخر سبتمبر.

من المقرر اليوم لاحقاً أن ينشر مكتب مسؤولي الميزانية توقعاتهم الاقتصادية وفي حال أشار التقرير الى تباطؤ اقتصادي فقد يؤدي الى انخفاض في العملة البريطانية.

في هذه الأثناء ارتفعت عملة الجنيه البريطاني فوق مستوى 1.1950 دولار بمكاسب 0.20%. ومن المتوقع أن نشهد تقلبات حادة في الساعات المقبلة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :