أسعار النفط ترتفع قبل اجتماع أوبك

قفزت أسعار النفط اليوم الاثنين أكثر من 2% فيما ارتفع الدولار امام الجنيه الإسترليني مع ترقب نتائج انتخابات الممكلة المتحدة اليوم.

وارتفعت أسعار النفط وزادت من مكاسبها وارتفع النفط الخفيف نايمكس 2% ويتداول عند سعر 88.60 دولاراً للبرميل فيما ارتفع خام برنت نحو مستوى 95 دولار للبرميل بمقدار 2.01 بالمئة.

سعر النفط اليوم
النفط وأوبك

وقلص خام برنت من خسائره التي تكبدها الأسبوع الماضي حيث نزل ما يقارب من 8 بالمئة وبرنت أكثر من 8 بالمئة.

ومن المتوقع أن تجتمع منظمة أوبك+ اليوم الاثنين وسط ترقب الأسواق لما سينتج عنه من قرارات من أوبك بلس. بخفض انتاج النفط أو زيادة الإنتاج أو أن يبقى دون تغيير.

من غير المرجح أن يتم تغيير خطة انتاج النفط من أوبك اليوم لعدة أسباب:

ما زالت منظمة أوبك تترقب ماذا سينتج عن محادثات الإدارة الأمريكية مع ايران قبل اتخاذ أي قرار بشأن خفض الإنتاج.

ان الاتفاق بين ايران والإدارة الأمريكية يعني عودة النفط الإيراني الى الأسواق وبكمية كبيرة مما سيدفع أوبك وحلفائها الى خفض كمية الإنتاج.

النقطة الثانية يوم أمس حدد الغرب سعر سقف سعر النفط الروسي ومن المعروف أن روسيا تدخل الى خزيتنها كميات كبيرة تقدر ب 40%. من الدخل لدى روسيا.

النقطة الأخيرة هناك قلق من احتمالية دخول الاقتصاد العالمي من ركود

وارتفع الدولار الأمريكي صباح اليوم الباكر وقفز مؤشره الى 110.00 فيما انخفضت العملات الأجنبية بعد البيانات الاقتصادية الأسبوع الماضي.

وسجل الدولار مكاسب أمام الجنيه الاسترليني اذ ارتفع الدولار بنسبة 0.35 بالمئة امام الجنيه البريطاني.

وتترقب اليوم الأسواق نتائج الانتخابات البريطانية

من المتوقع أن يتم الإعلان اليوم ظهراً بتوقيت جرينتش عن رئيس الوزراء البريطاني خلفاً لبوريس جونسون وكذلك رئيس حزب المحافظين الحاكم.

تشير توقعات حسب ما تم نشره في وكالة رويترز الى فوز ليز تروس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد