البنك المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة والتركيز نحو البنك الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا

|

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الى أعلى مستوياتها والتركيز نحو البنك الفيدرالي وبنك إنجلترا بشأن السياسة النقدية.

ورفع بنك أوروبا المركزي أسعار الفائدة الى أعلى مستوى منذ أكثر من 11 عاماً. وقال أنه يخطو بخطوات لجعل السياسة النقدية أفضل لمحاربة والسيطرة على معدلات التضخم المرتفعة.

وقد رفع البنك المركزي الأوروبي 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي. ولكن لم يشيروا الى رفعها بنسبة أكبر في الاجتماعات المقبلة.

ان التلميح بعدم رفع سعر الفائدة الأوروبي بشكل أكبر خلال الاجتماعات المقبلة فسره خبراء الاقتصاد. بأن البنك المركزي الأوروبي قد يفكر في التخفيف قليلاً في سياسته النقدية. بينما يرى بعض أعضاء البنك المركزي الأوروبي انه لابد من تشديد نقدي اكثر. بعد الارتفاع في التضخم في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا في أكتوبر.

تسارع التضخم في ألمانيا بشكل غير متوقع في أكتوبر وارتفع مؤشر أسعار المستهلك في ألمانيا أكبر اقتصاد في منطقة اليورو الى 11.6%.

من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا سعر الفائدة 75 نقطة أساس الأسبوع المقبل وسط ارتفاع في ضغوط الأسعار.

في الممكلة المتحدة تراجعت الأجور بأعلى وتيرة منذ الازمة العالمية 2008 مما يؤكد الضغط على الأسر محدودي الدخل والتي تعاني من تكاليف المعيشة.

وانخفضت الأجور المعدلة للتضخم مما يزيد من الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها المملكة المتحدة.

وانتعش الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث بعد أن أظهر انكماشاً في الربع الأول والثاني بالرغم من أن ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة تجعل النمو ضعيفاً.

الأسهم الأمريكية تتعافى وعملة الدولار تسجل مكاسب

كانت مقاييس التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الجمعة متوافقة مع التوقعات باستثناء ارتفاع الانفاق الشخصي. بينما تسارع مؤشر الاستهلاك الشخصي أحد مقاييس التضخم الرئيسية للفيدرالي الأمريكي

مما يؤكد على الضغوط المستمرة التي ستبقي على البنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع سعر الفائدة بحدة. وارتفع مؤشر التوظيف بنسبة 1.2% في الربع الثالث.

من المتوقع أن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي وسط ارتفاع التضخم لأعلى المستويات منذ 40 عاماً.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :