أسعار الذهب تواصل الانخفاض بسبب قوة الدولار وعائدات السندات

واصلت أسعار الذهب تراجعها للجلسة الخامسة على التوالي بسبب قوة الدولار وارتفاع عائدات السندات قبيل بيانات التضخم.

وانخفض سعر الذهب الفوري اليوم الثلاثاء الى 1661 دولار للأوقية بنسبة انخفاض 0.25% بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب  الى 1671 دولار.

وأدى ارتفاع الدولار الأمريكي الى تراجع المعدن النفيس وقد اشرنا الى البيع في التقرير السابق انظر هنا.

ما زال الاتجاه هابطاً كما هو موضح بالرسم البياني أدناه مع توقعات بأن نشهد مزيداً من الانخفاض نحو مستوى 1620 دولار للأوقية. بثبات مستوى المقاومة القوي 1680 دولار.

أسعار الذهب تنخفض

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بحدة وقفز عائد السندات لأجل 10 سنوات الى 4% اليوم وقت كتابة التقرير. فيما ارتفع عائد السندات الأمريكي لأجل عامين الى 4.34%.

سيكون تركيز الأسواق والمستثمرين يوم الخميس على بيانات التضخم الأمريكي بعد بيانات الوظائف القوية يوم الجمعة الماضي. والتي أدت الى قلق لدى المستثمرين من سياسة التشديد النقدي من البنك الفيدرالي الأمريكي من ان نشهد ركود.

وأدت بيانات الوظائف الأمريكي يوم الجمعة الى تحطيم الامال بأن يصبح البنك الفيدرالي الأمريكي أقل تشدداً في رفع أسعار الفائدة.

ارتفع عدد الوظائف غير الزراعي 263 ألف وظيفة في الشهر الماضي سبتمبر أعلى توقعات خبراء الاقتصاد في حين انخفض معدل البطالة.

من المتوقع أن يتباطأ التضخم في الولايات المتحدة في سبتمبر الى 8.1% وهي اشارة جيدة للبنك الاحتياطي الفيدرالي. والتي تشير الى أن سياسة التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة يؤدي الى انخفاض في معدل التضخم.

يذكر أن معدل التضخم بدأ في التباطؤ في يوليو الى 8.5% بعد أن وصل الى أعلى مستوى منذ 40 عاماً عند 9.1% وانخفض الى 8.3% في أغسطس الماضي.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :