أسعار الذهب تنخفض واهم مستويات البيع المتوقعة

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء وارتفع الدولار الأمريكي مع ترقب الأسواق بيانات الوظائف في القطاع الخاص اليوم ويوم الجمعة.

وسجل المعدن الاصفر تراجعاً أمام الدولار الأميركي بنسبة 1% ووصل في جلسة التداول الأوروبية الى 1703 دولار للأوقية. مع توقعات بمزيد من السلبية في تعاملات اليوم والأسبوع في ظل قوة الدولار.

من الرسم البياني اليومي لأسعار الذهب نرى الفشل في الارتفاع فوق مستوى المقاومة القوية 1730 دولار للأوقية والتي تمثل مستوى المتوسط البسيط ل50 يوم.

سعر أونصة الذهب
انخفاض الذهب

أهم مستويات المقاومة القوية للمعدن الاصفر اليوم:

1730 دولار للأوقية تليها مستوى 1735.

تأتي ارتفاعات المعدن الأصفر في أكتوبر بعد أن سجل خسائر لستة أشهر متتالية. وانخفض من مستوى 2070 دولار للأونصة بعد أن وصل هذا السعر بعد قيام روسيا بغزو أوكرانيا.

وارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الاجنبية وسجل الدولار الأميركي مكاسب بنسبة 1% أمام الجنيه البريطاني فيما سجل مكاسب بنسبة 0.50% أمام اليورو الأوروبي.

وتترقب الأسواق اليوم بيانات الوظائف الأمريكي في القطاع الخاص لشهر سبتمبر وتشير توقعات الاقتصاديين الى اضافة الاقتصاد الخاص الأمريكي 200000 وظيفة أفضل من شهر أغسطس عند 132 ألف وظيفة.

تقرير الوظائف الأمريكي الغير زراعي:

لا يزال سوق العمل قوياً في الولايات المتحدة وأضاف الاقتصاد الأمريكي 315000 وظيفة في أغسطس الماضي. وهو أكثر من 298 ألف وظيفة توقعها الاقتصاديين.

وعلى الرغم من ارتفاع معدل البطالة الى 3.7% في أغسطس الا أنه ما زال أدنى مستوياته منذ 50 عاماً. فيما بقي النمو في الأجور مستقراً عند 5.2%.

تشير توقعات الاقتصاديين الى إضافة الاقتصاد الأمريكي 265 ألف وظيفة في سبتمبر مع توقعات بان يبقى معدل البطالة عند 3.7% وارتفاعاً في معدل الأجر 0.3%.

اقرأ ايضاً : أوبك بلس وأسعار النفط

ما الذي قد يؤثر على أسعار الذهب عالميًا؟

يتربع مبدأ العرض والطلب على رأس قائمة المؤثرات على السوق المالية باختلاف منتجاتها، نظرًا لأهميته الكبيرة في تحديد قيمة المنتج المالي. تم شرح مبدأ العرض والطلب سابقًا في مقال التداول، للاطلاع عليه انقر هنا

كنوع من تنويع النشاطات المالية للبنوك المركزية في الدول، فإن الذهب يستخدم لزيادة الاحتياطي لدولة معينة. قد لا يتأثر السوق إذا قام بنك مركزي لدولة صغيرة بالقيام بذلك، ولكن إذا قامت دولة كبيرة بزيادة الاحتياطي الخاص بها، فمن المحتمل ان تتأثر الأسواق المالية. وهذا ينطبق فقط على الذهب في السوق المالي على غرار المنتجات المالية الأخرى.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :