أسعار الذهب تنخفض اليوم بسبب ارتفاع الدولار وعائدات السندات

انخفضت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع ارتفاع الدولار الأمريكي وعائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات وسنتين.

لم يكن الذهب قادراً على الانتعاش من أدنى مستوياته حيث ما زال المستثمرين يترقبون قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

من غير المرجح أن يتحول البنك المركزي الأمريكي الى سياسة أقل تشدداً عندما يجتمع يوم الأربعاء. نظراً لارتفاع التضخم والذي أخذ على عاتقه بمحاربته حتى يصل الى الهدف المستهدف 2%.

وانخفض النحاس وأدى بالضغط على المعادن الذهب والفضة مع تراجع الأسواق الصينية بسبب مخاوف الطلب والذي أدى بدوره لانخفاض عملة اليوان الذي يعتبر خبراً ليس جيداً للمعدن الأصفر.

في أسيا انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.8% بعد تراجع الطلب والتصنيع في الصين وانخفض مؤشر هانغ سنغ بنسبة 1.3%.

مع نهاية التداول في شهر أكتوبر اليوم يتجه الذهب للانخفاض للشهر السابع على التوالي وهي أطول سلسلة خسائر منذ أواخر الستينات.

تشير توقعات الاقتصاديين الى رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي. مع تركيز المستثمرين في نفس الوقت على بيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة المقبل.

ان احتمال حدوث انخفاض في أسعار الذهب الى مستوى قياسي منخفض هذا العام متوقع ومرجحاً حيث يتداول دون مستويات 1675 دولار للأوقية.

من الرسم البياني اليومي الموضح لأسعار الذهب ما زال يواصل تراجعه اليوم بنسبة 0.44% امام الدولار الأمريكي. ويتداول داخل القناة السعرية الهابطة الممتدة منذ بداية العام.

أسواق الأسهم والعملات والذهب أسبوع مصيري  

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات فوق 4% فيما ارتفعت لأجل سنتين الى 4.48% والذي أثر على أسعار الذهب والفضة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :