أسعار الذهب ترتفع والأسواق تترقب حديث جيروم اول

ارتفعت أسعار الذهب في اليوم فيما انخفض الدولار الأمريكي بعد تراجع قطاع الخدمات مع ترقب الأسواق لحديث جيروم باول الجمعة.

وسجل الذهب مكاسب أمس الثلاثاء فاقت 1 بالمئة فيما ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 0.50%. وأنهت سلسلة خسائر استمرت ست جلسات متتالية بعد أن شهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً لثلاث جلسات وأعلى مستوى منذ عشرين عاماً.

في هذه الأثناء ارتفعت أسعار الذهب فوق مستوى 1750 دولاراً للأوقية وبمقدار 0.23% فيما ارتفعت الفضة نحو 19.15 دولار بنسبة ارتفاع 0.30 بالمئة.

من الرسم البياني اليومي الموضح للذهب مقابل الدولار الأمريكي ارتد الذهب من مستوى الدعم الهام 1730 دولار. الذي يمثل دعماً لخط الاتجاه الهابط منذ مارس 2022.

من المتوقع أن تبقى النظرة متفائلة للمعادن الثمينة مع توقعات بان يرتفع الذهب الى 1780 دولار للأوقية.

الذهب مقابل الدولار
الذهب يرتفع مقابل الدولار

وانخفض الدولار الأمريكي من مستوى 109.27 أعلى مستوى منذ 20 عام بعد بيانات الاقتصاد والتي أتت مخيبة. وحسب بيانات التجارة الأمريكية انكمش الاقتصاد الأمريكي في يوليو بوتيرة أسرع من المتوقع وتراجع مؤشر مديري المشتريات الخدماتي والمركب الى 47.7 و 47.3 وهي الأدنى منذ مايو 2020 وتوسع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بأبطأ وتيرة منذ يوليو 2020 عند 51.3.

وتترقب الأسواق المالية الجمعة القادم حديث السيد جيروم باول رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي وسط تشاؤم بعد انكماش الاقتصاد الأمريكي. ومن المتوقع أن يتم رفع أسعار الفائدة الأمريكي 50 نقطة أساس في سبتمبر وهو ما تم تسعيره من السوق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد