أسعار الذهب ترتفع اليوم بسبب انخفاض الدولار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم وسجلت مكاسب أمام اليورو والدولار والجنيه الإسترليني فيما تراجع الدولار ومؤشره.

وسجل الذهب مكاسب بعد الانخفاض الكبير في الأسبوع الماضي بعد بيانات الاقتصاد الأمريكي القوية وارتفاع التضخم.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم أمام الدولار بنسبة 0.57 بالمئة أو 13 دولار للأوقية ويتداول الان عند مستوى 1653 دولار.

وشهد الذهب تراجعاً كبيراً في الأشهر السابقة السبعة بسبب قوة الدولار الأمريكي الذي ارتفع لأعلى مستوى منذ ثلاثة عقود.

من الرسم البياني للمعدن الأصفر أمام الدولار ما زال الاتجاه هابطاً بثبات مستوى المقاومة 1680 دولار وهو ما ينذر بمزيد من السلبية على المدى القصير.

يتداول الذهب ضمن القناة السعرية الهابطة ودون مستوى المتوسط البسيط ل50 يوم عند 1730 دولار. ويبقى الاتجاه هابطاً بثبات مستوى 1730 و 1680 دولار على التوالي.

وسجل المعدن الأصفر مكاسب اليوم أمام اليورو والجنيه الاسترليني وارتفع GOLD الى 1695 يورو للأوقية بنسبة 0.18% وسجل المعدن النفيس الفوري مكاسب بنسبة 0.50% أمام الجنيه الاسترليني.

وتراجع الدولار الأمريكي وانخفض مؤشره الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الى 112.90 من النقاط. وبنسبة انخفاض 0.30% فيما ارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 1.2% أمام الدولار.

ما الذي قد يؤثر على أسعار الذهب عالميًا؟

يتربع مبدأ العرض والطلب على رأس قائمة المؤثرات على السوق المالية باختلاف منتجاتها، نظرًا لأهميته الكبيرة في تحديد قيمة المنتج المالي. تم شرح مبدأ العرض والطلب سابقًا في مقال التداول، للاطلاع عليه انقر هنا

كنوع من تنويع النشاطات المالية للبنوك المركزية في الدول، فإن الذهب يستخدم لزيادة الاحتياطي لدولة معينة. قد لا يتأثر السوق إذا قام بنك مركزي لدولة صغيرة بالقيام بذلك، ولكن إذا قامت دولة كبيرة بزيادة الاحتياطي الخاص بها، فمن المحتمل ان تتأثر الأسواق المالية. وهذا ينطبق فقط على الذهب في السوق المالي على غرار المنتجات المالية الأخرى.

ما هو الـ (XAU)؟

هو الرمز المعتمد دوليًا للذهب، مقرر من معيار العملة – ISO 4217، للإشارة إلى أونصة واحدة من الذهب. ويطلق عليه لقب “الملاذ الآمن”. وتزداد قيمته اثناء أوقات تقلب أسعار العملات الأجنبية، وعندما يكون الوضع الاقتصادي العالمي غير واضح.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :