أسعار الذهب اليوم مستقرة قبيل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي

استقرت أسعار الذهب اليوم دون تغيير  بعد أن انخفضت الى 1660 دولار  امس قبيل والأسواق ترتقب بيانات مؤشر أسعار المستهلكين.

ويتداول المعدن الأصفر للشهر السابع وخسر أكثر من 18% من قيمته من أعلى مستوياته في مارس 2022.

من الرسم البياتي الموضح أدناه على الاطار اليومي يتداول سعر الذهب الفوري دون مستوى 1690 دولار مستوى المقاومة القوي. اضافة الى الفشل في الارتفاع فوق مستوى المقاومة 1730 دولار والتي تمثل الحاجز القوي لمتوسط 50 يوم والقناة السعرية الهابطة.

أسعار الذهب اليوم

الذهب على الرسم البياني الأسبوعي يتداول دون مستوى 1685 دولار للأوقية مستوى متوسط 200 يوم وهي اشارة سلبية لمزيد من الهبوط في ظل ما يشهده الاقتصاد العالمي من تخوف من ركود بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو للعام 2023.

أسعار الذهب اليوم

مما اثار اعجابي الانخفاض في أسعار النحاس والتي تعتبر مؤشراً سلبياً لأسعار الذهب. حيث أغلق النحاس في تداول الأسبوع الماضي بشمعة هامر مقلوبة وتشير الى مزيد من الانخفاض المتوقع.

كان محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم أمس كما متوقع وأشار صناع القرار في البنك الفيدرالي الى أن ارتفاع أسعار الفائدة سوف يستمر لاحتواء التضخم المرتفع ومن المرجح أن يستمر لفترة أطول.

من المتوقع اليوم أن تصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر. ومن غير المرجح أن تغير فكرة البنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس في الاجتماع المقبل في الثاني من نوفمبر.

تشير التوقعات اليوم الى تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين في سبتمبر الى 8.1% من 8.3% في أغسطس.

في حال أظهرت بيانات CPI اليوم تباطأ فهذا سيعطي دفعة للأسفل. وسيزيد الضغط على الأسهم مثل ناسداك واس اند بي 500 وكذلك الذهب.

وشهدت الأسواق تقلبات كبيرة في الأيام الأخيرة مع سياسة التشديد من البنك الفيدرالي الأمريكي وتخوف من ركود اقتصادي.

ما الذي قد يؤثر على أسعار الذهب عالميًا؟

يتربع مبدأ العرض والطلب على رأس قائمة المؤثرات على السوق المالية باختلاف منتجاتها، نظرًا لأهميته الكبيرة في تحديد قيمة المنتج المالي. تم شرح مبدأ العرض والطلب سابقًا في مقال التداول، للاطلاع عليه انقر هنا

كنوع من تنويع النشاطات المالية للبنوك المركزية في الدول، فإن الذهب يستخدم لزيادة الاحتياطي لدولة معينة. قد لا يتأثر السوق إذا قام بنك مركزي لدولة صغيرة بالقيام بذلك، ولكن إذا قامت دولة كبيرة بزيادة الاحتياطي الخاص بها، فمن المحتمل ان تتأثر الأسواق المالية. وهذا ينطبق فقط على الذهب في السوق المالي على غرار المنتجات المالية الأخرى.

 

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :